سقط فريق بايرن ميونخ في فخ التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله أمام نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ، بالدوري الألماني.

وأقيمت المباراة مساء اليوم السبت على ملعب "أليانز أرينا"، وذلك ضمن فعاليات الجولة الرابعة من الدوري الألماني.

شاهد اهداف مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا مونشنجلادباخ

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم بوروسيا مونشنجلادباخ بهدف نظيف، ولكن قبل ذلك الهدف، سجّل ساديو ماني هدفًا رائعًا في الدقيقة 34، بعد عرضية من مولر إلى ماني المُتمركز داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة على الفور في شباك الحارس يان سومر، ولكن الحكم ألغاه بعد العودة إلى تقنية الـVAR.

وبالدقيقة 43، صعق الفرنسي، ماركوس تورام بوروسيا مونشنجلادباخ بالهدف الأول، بعد خطأ فادح في التغطية الدفاعية من الفرنسي دايوت أوباميكانو، وخطف صاحب الـ"25" عامًا الكرة وركض نحو المرمى مُستغلًا خروج خاطئ لـ مانويل نوير وسجّل هدف التقدم لفريقه.

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو بايرن ميونخ إدراك هدف التعادل بالعديد من المحاولات، ولكن تألق الحارس السويسري يان سومر، أوقف كل محاولات أصحاب الأرض.

يان سومر كان لا يُصدق في المباراة وبدا وكأنه الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ، إذ كان لصاحب الـ"33" عامًا، لـ19 تصديًا، 11 منها فقط من داخل منطقة الجزاء، ليحصل على تقييم بالعلامة الكاملة 10/10.

وظل سومر حائط صد منيع حتى سبعة دقائق من النهاية، حتى تمكن ليروي ساني من إدراك هدف التعادل لأصحاب الأرض، بعد تمريرة أرضية عرضية من ديفيز وصلت إلى موسيالا الذي مرر بدوره إلى ساني والأخير سدد سرعة في سباك الحارس السويسري.

بايرن ميونخ بهذا التعادل أصبح رصيده 10 نقاط، ليظل في صدارة الدوري الألماني، بينما أصبح رصيد بوروسيا مونشنجلادباخ 8 نقاط في المرتبة السادسة.

وبذلك يكرس بوروسيا مونشنجلادباخ عقدته لـ بايرن ميونخ مؤخرًا، حيث لم يتمكن الأخير من الفوز على البوروسيون في الخمس مباريات السابقة، حيث انتصر عليه في الموسم التحضيري في 28 يوليو 2021، بهدفين نظيفين، ثم تعادلا في الدوري بهدفٍ لمثله، وحقق جلادباخ فوزًا تاريخيًا على بايرن ميونخ 5-0 في أكتوبر الماضي، ثم في مباراة الإياب بالدوري الألماني بالموسم الماضي انتصر جلادباخ أيضًا على بايرن 2-1.