يؤكد المدير الفني ماسيمليانو أليجري أن يوفنتوس كان عليه إما إنهاء المباراة مع روما في وقت سابق أو إيجاد طريقة "للاحتفاظ بالكرة وإبطائها" بعد التعادل 1-1، وكشف عن كلمات جوزيه مورينيو له. 

حقق البيانكونيري البداية المثالية للمباراة، حيث سدد دوشان فلاهوفيتش ركلته الحرة من أسفل العارضة بعد 79 ثانية، لكنهم فشلوا في الاستفادة القصوى من سيطرتهم على الشوط الأول.

وبدلاً من ذلك هز تامي أبراهام شباك يوفنتوس بعد تمريرة رائعة من باولو ديبالا من ركلة ركنية وحسمت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين.

أهداف مباراة يوفنتوس وروما

وقال أليجري لـ DAZN: "إنه موسم طويل، حتى أننا جازفنا بخسارتها في ركلة ركنية أخرى قرب النهاية".

وأضاف: "يوفنتوس لعب بشكل جيد على المستوى الفني، لكن لا يزال يتعين علينا التحسن، روما كان أكثر دفاعية على يمينهم في الشوط الثاني وكان يجب أن نضع المزيد من التمريرات مع ويستون ماكيني على يسارنا".

وتابع أليجري: "أنا سعيد بما فعله اللاعبون، لقد كانت مباراة جيدة، روما فريق رائع ومورينيو دائمًا ما يكون جيدًا في الحفاظ على تركيز فريقه، لننظر إلى الأمام، نفكر في سبيزيا، يوم الأربعاء علينا الفوز".

وأكمل مدرب يوفنتوس بشأن هدف روما: "كنت أتمنى ألا يحدث ذلك، من المؤسف أن روما سجل في الركنية الوحيدة التي سددها في القائم الخلفي، لكن هذه هي كرة القدم لقد كان أداءً قوياً".

وعلّق أليجري مازحًا حول الدردشة مع مورينيو في نهاية المباراة: "مورينيو دائمًا لطيف، في البداية قال لي ما زلنا صغارًا، لدينا بعض التدريبات، ثم في النهاية أخبرني أنهم محظوظون، مورينيو ذكي وحاذق في الطريقة التي يقرأ بها المباريات، إذا لم تقتل المباراة، فعندئذ ستترك دائمًا إمكانية تحقيق التعادل".

وواصل: "لقد كنا متعبين حتما بعد هذا الشوط الأول القوي، كان يجب أن نمررها ونبطئ اللعبة، إنه شيء نحتاج إلى تعلمه لا يمكنك أن تتوقع أن يهيمن فريق ما لمدة 90 دقيقة ".

بدأ فابيو ميريتي بشكل مفاجئ، وقدم اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا أداءً جيدًا في خط الوسط  لكن أليجري كان حريصًا على إبعاد التركيز عن المراهق.

وأفاد أليجري: "لعب ميريتي مثل المخضرم، إنه هادئ للغاية، ويعرف كيف يهرب من المراقبة ويهدف من اللمسة الأولى دائمًا إلى المضي قدمًا، لا ترى الكثير مثله".

يبدو أن مدرب يوفنتوس يركز على طريقة 4-3-3 في الوقت الحالي، لكن هذا قد يتغير وسُئل حول إمكانية اللعب مع فلاهوفيتش وميليك.

وأجاب أليجري: "مهاجمان؟، بادئ ذي بدء، نحتاج إلى استعادة فيديريكو كييزا وبول بوجبا وأنخيل دي ماريا، لأنهم جميعًا يتمتعون بالتقنية وتغيير السرعة إجراء تغييرات على مقاعد البدلاء يحدث فرقًا كبيرًا".

أليجري أراد أن يقول كلمته في الانتقادات العديدة التي وردت: "انتقاداتكم تعطينا القوة، لأننا نبني أنفسنا للفوز مرة أخرى".

وأتم: "لا يجب أن نخلط بين الجميل والفعال، شيئين يتناسبان معًا؟ الشيطان اخترع كرة القدم، في المباريات الثلاث التي لعبناها، خاطرنا قبل كل شيء مع ساسولو وفزنا 3-0".