قيّم تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني أداء لاعبيه في المباراة أمام بلد الوليد وأثنى بشكل خاص على روبرت ليفاندوفسكي، وأيضًا جول كوندي، لكنه سلّط الضوء على بعض الجوانب التي ينبغي تحسينها بشكل عام.

وتغلب برشلونة على بلد الوليد بأربعة أهداف دون مقابل، وسجل ليفاندوفسكي هدفين، كما سجل بيدري وسيرجي روبيرتو.

أهداف مباراة برشلونة وبلد الوليد

وتحدث تشافي عقب المباراة في تصريحات خلال مؤتمر الصحفي، ونشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية. 

وقال تشافي: "رائع، نحن على الطريق، أول 40 دقيقة كانت جيدة للغاية، في الثاني، بدأنا بشكل جيد، لعبنا مباراة كاملة، ولكن هناك دائمًا أشياء يجب تحسينها، لا يوجد استرخاء لكننا سعداء، كان المشجعون مخلصين".

وأضاف: "في الدقائق القليلة الماضية، يمكن أن يضيع كل شيء، عليك الحصول على المزيد من الكرات الثابتة، وصلنا إلى منطقة الجزاء 200 مرة، يمكن أن يتحسن خط الدفاع، نفقد الكثير من الكرات غير الضرورية، يجب أن نكون أكثر صبرًا، ولكن المباراة رائعة، جيدة جدًا".

وحين سُئل عن ليفاندوفسكي، أفاد: "أود أيضًا أن أسلط الضوء على الأهداف، والتوقيت المثالي للاستلام، وتحركاته، وكيف يحتفظ بالكرة، ليفاندوفسكي لاعب غير عادي، مذهل، قائد بالفطرة، إنه لأمر رائع أن نحظى به، نعمة، هو مثال يحتذى به، لديه تواضع، يعمل مع الفريق، يساعد الجهاز الفني، يصنع الفارق، يشعر بالراحة، يتحدث الى اللاعبين الصغار".

وعن رافينها وديمبلي، استطرد تشافي: "اعتقدت أن لدى رافينها قدرة على اللعب للداخل أكبر من ديمبلي، الاثنان يصنعان فرقًا، يجب أن يختاروا التمريرة الأخيرة بشكل أفضل، يعطوننا الكثير من الأشياء، أنا سعيد جدًا بهما".

وبشأن كوندي، علّق: "لقد شعر بالرضا، إنه قادر على اللعب عبر خط الدفاع بأكمله، أيضًا على اليسار، يمكنه أن يمثل حقبة، لديه شجاعة، لديه إخراج جيد للكرة كوندي صفقة رائعة لنا، اعتقدت أنه كان أفضل من أراخو بسبب أسلوب لعب بلد الوليد، رونالد يتحسن، يعتمد الأمر على المباراة، الخصم، الأحاسيس".

كما امتدح لاعبه بالدي: "شارك لأنه يلعب بشكل جيد للغاية، إنه يستحق اللعب، ستكون هناك أيضًا لحظات لجوردي ألبا وجيرارد بيكيه، قريبًا سنحتاج إلى تناوب، للمباريات، والإصابات ... ستكون هناك مباريات وفرص للجميع، المنافسة تجعلهم أفضل، بالدي يظهر شخصية عظيمة، لديه قدرة هجومية كبيرة، أنا سعيد جدا من أجله، إنه فتى مذهل".

وأردف تشافي: "أنا أفكر بالفعل في المباراة ضد إشبيلية، اليوم لعبنا مباراة كاملة، لكنها ليست مثالية، ستأتي مباريات صعبة، الموسم يمثل تحديًا، سيكون هناك ضغط وطلب، حتى اليوم لا يوجد سعادة قصوى، ولا حتى في يوم المباراة أمام رايو فاييكانو كان كل شيء سيئًا ... ".

واسترسل مدرب برشلونة: "التوقعات هي نفسها، لكن التسجيل في الدقيقة 24 يمنح الثقة والأمان، لعبنا بشكل أسهل وأكثر هدوءًا، تعرضنا لضغوط شديدة، وتداول مكثف ...".

وعن إريك جارسيا، أوضح تشافي: "اليوم لعب مباراة رائعة ويتعرض لانتقادات، هذا هو برشلونة، بالنسبة لي، وجوده في الفريق أمر ممتع، يمكن أن يكون قائدًا في عمر 21 عامًا، إنه قادر على المنافسة يمنح الأمان عندما تخرج الكرة، إنه محترف".

اقرأ أيضًا | كوندي: جئت إلى برشلونة للفوز بالألقاب.. وليفاندوفسكي مهاجم في القمة

وحول الطموحات، أكد تشافي: "أنا مدرك للضغط، الناس يهتفون، الناس متحمسون، هناك توقعات عالية جدًا، أفضل هذا على الموسم الماضي، عندما كان هناك خيبة أمل، التحدي كبير جدًا، وعلينا الاستفادة من هذا الطموح".

وفيما يتعلق بتسجيل الأهداف، شدد تشافي: "التسديد من بعيد وآخر تمريرة ... لسنا جيدين بعد وأحيانًا يكون الأمر مجرد رفع رأسك".

وتحدث مدرب برشلونة عن حارس مرماه تير شتيجن، وقال: "في بعض الأحيان تكون أفضل، وأحيانًا أخرى أسوأ، إنه يطالب نفسه بالكثير، لقد استراح في الصيف، ليس لدي شك بشأنه، لديه دور قيادي رئيسي".

وأكمل: "نحاول أن نكون حجر عثرة في الدفاع، يجب أن يكون قلب الدفاع شجاعًا وسريعًا ... نريد الهيمنة وأن نكون في الميدان المنافس، لقد كنا جيدين في المراقبة".

وأصر تشافي: "أحب أن أرى موقفًا لاستعادة الكرة، واستعادتها في ثلاث أو أربع ثوان، يجب أن نتحسن، لكننا اليوم كنا أفضل، اللعب في ملعب المنافس أو ملعبنا يصنع الفارق، الضغط بعد الخسارة غير قابل للتفاوض".

وأتم بشأن ألبا وبيكيه: "أحاول أن أكون صريحًا وواضحًا وأحاول أن أضع الشخص الأفضل، أقرر سوف يلعبون، يقودون غرفة الملابس، يشجعون، يقبلون الموقف بتواضع، سوف يشاركون ويلعبون".