بحروف من ذهب، دوّن عمر عصر  لاعب النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر لتنس الطاولة والمحترف حاليًا في صفوف شفايبيك نيوشتات الألماني، اسمه في سجل أبطال اللعبة، بعد تحقيق الكثير من الإنجازات المميزة والأرقام القياسية والفوز بالعديد من البطولات.

عمر عصر كشف لـ بطولات عن طموحاته خلال الموسم المقبل، وموقفه من عرض الزمالك المغري، كما أشار إلى أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي أحد المُلهمين له في عالم الرياضة.

وكان عمر عصر قد حقق المركز الثاني والميدالية الفضية لمنافسات فردي الرجال بدورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت مؤخرًا بالجزائر.

طالع | عمر عصر يحصد الميدالية الفضية لكرة التنس بدورة ألعاب البحر المتوسط 

كما احتل عمر عصر المركز الخامس في منافسات الفردي لتنس الطاولة دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، بالإضافة إلي أيضًا تواجده في المركز التاسع للزوجي المختلط مع البطلة دينا مشرف بأولالمبياد.

وتعد أهم إنجازات عصر هو احتلاله المركز 21 عالميًا، وذلك أفضل مركز يصل إليه لاعب عربي وإفريقي في التاريخ.

عمر عصر لاعب تنس الطاولة

وجاء نص الحوار علي النحو التالي:

- كلمنا عن أبرز طموحاتك خلال الموسم المقبل؟

هذا الموسم به تحديات كبيرة ومتحمس للموسم الجديد لأنني سألعب لناد جديد ألماني، وهو من أعرق الأندية في ألمانيا ويشارك في الكأس، ومن الأندية التي تنافس على لقب الدوري، أتمنى أن يكون موسمًا مهمًا معهم.

أمامنا بطولة إفريقيا خلال 10 أيام في الجزائر، على علاقة طيبة جدًا بالشعب الجزائري، سيكون هناك تشجيع وحماس، وأتمنى أن نحقق اللقب.

- من هو أبرز الملهمين لك في مسيرتك الرياضية؟

كنت محظوظ جدًا أنني تقابلت مع عدد كبير جدًا من الرياضيين سواء في مصر أو خارجها، تقابلت مع الأسطورة محمود الخطيب، وعندما تقابلت معه كنت أريد أسمع وجهة نظره في الرياضة بشكل عام، وكيف يتعامل مع الرياضة بشكل أحترافي، وخارج الرياضة الجانب الإنساني.

خارج تنس الطاولة تقابلت مع فيدرير في الأولمبياد، وسيرينا ويليامز وبولت لم أتحدث معهم كلهم، ولكن كنت أسمع دائمًا ما يقولوه في الانترفيو وكيف يحضرون للمباريات، واحاول أتعلم من هؤلاء العظماء.

- من أكثر لاعب مقرب لك في منتخب مصر والأهلي؟

خالد عصر شقيقي وزميلي في الغرفة دائمًا، نكون بيننا "خناقات" ومواقف جميلة مع بعضنا البعض، خالد أقرب شخص لي سواء في تنس الطاولة أو خارجها.

- ما هي أصعب مباراة لعبتها في مشوارك الرياضي؟

لعبت مباريات صعبة كثيرة ولكن لو أخترت مباراة واحدة ستكون مباراة ثمن النهائي في الأولمبياد أمام اللاعب الصيني، لأن هذه المباراة مصر كلها كانت تشاهدها، كان يأتي لي رسائل تشجيع من المصريين بشكل عام ومن عائلتي، كان دعمًا كبيرًا بالنسبة لي ووفقت في هذا اللقاء، وحققت المكسب بنتيجة 4-3 بتوفيق كبير من الله، هذه المباراة مهمة في حياتي.

وكان هناك مباراة مهمة في عام 2018 عندما فزت على اللاعب الألماني تيمي بول، ووقتها كان اللاعب رقم واحد على العالم، من المباريات التي لم أنسها في حياتي.

عمر عصر لاعب تنس الطاولة

- ما هو أغلى لقب حققته في مسيرتك الرياضية؟

هناك أكثر من لقب أعتز به، ولكن لو اخترت بعضهم فهي بطولة العالم في الصين للناشئين عام 2009، أن يُرفع علم مصر في الصين وهي مدرسة تنس الطاولة، وأن يُذكَر اللاعب المصري عمر عصر ويقال إنني فزت بذهبية فردي، هذا كان بالنسبة لي شيء كبير، وهذه البطولة أثرت بعد ذلك في تاريخي.

يأتي بجانب هذه البطولة بطولة البحر المتوسط في 2013، وكأس العالم للفرق حصلنا على برونزية، ودورة الألعاب الإفريقية كأول لاعب مصري عربي يحصد هذه البطولة، هناك بطولات كثيرة ولكن لو اخترت لقب واحد سأختار بطولة العالم بالصين.

- موقف لن تنساه في أولمبياد طوكيو 2021؟

هناك موقف لا يعلمه أحد نهائيًا، كان أمامي مباراة ضد اللاعب السويدي رقم اثنين على العالم وقتها، كانت المباراة في دور الـ32، وبعد ذلك ثمن النهائي، وهذا اللقاء كان سيقام في وقت متأخر جدًا من الليل الساعة 9.30 بتوقيت اليابان، وكان يجب أن أكون جاهز 100% فقررت أخذ مخاطرة وأعود للقرية الأولمبية لأخذ راحة لمدة ساعتين وبعد ذلك أعود مرة أخرى، وكان لا يوجد أي مواصلات تذهب بي للمباراة، حاولنا جلب سيارة وتأخرت، وصلت قبل اللقاء بحوالي 30 أو 40 دقيقة، كنت أخشى عدم اللحاق بالمباراة.

طالع | وزير الرياضة يكرم عمر عصر بطل تنس الطاولة بعد إنجاز طوكيو 2020

- هل نادي الزمالك فاوضك للانضمام إلى صفوفه؟

تربيت في نادي دسوق وبعد ذلك الأهلي، وكان هناك فرصة أن انضم للزمالك وأراه من أعرق الأندية، في تنس الطاولة، من داخلي أكن كل احترام وتقدير للزمالك، ولكن مرتبط بالنادي الأهلي ارتباط أكبر من تنس الطاولة، ارتباط أسري وعاطفي ومرتبط بالعلاقات الشخصية، من أيام حسن حمدي وخالد الدرندلي والخطيب لدي علاقات قوية بالأهلي، لذلك عندما عرض الزمالك علي كان عرضًا قويًا ومن الصعب رفضه، وشكرت القلعة البيضاء وقلت لهم إنني مرتبط بالأهلي وأريد المشاركة في البطولات باسم الأهلي.

- هل مصر قادرة على حصد ميدالية أولمبية في تنس الطاولة؟

مصر ستكون قادرة تسعد الجماهير بميدالية أولمبية، نسير على الطريق الصحيح، حاليًا أتعامل مع اثنين مدربين من الأفضل في العالم، وإن شاء الله نحقق ميدالية أولمبية.

- رسالة تريد توجيهها للجماهير المصرية؟

أشكر الجماهير المصرية جدًا على الدعم الكبير، عندما أتي إلى مصر في إجازة أندهش من حجم الوعي لدى الناس بتنس الطاولة، والجماهير تكون منتظرة مني تحقيق شيء، وهذا يضع عليّ مسؤولية كبيرة، وأحاول السعي للأفضل دائمًا.

فيديو | حوار عمر عصر لـ بطولات