علق شوقي غريب المدير الفني لنادي المقاولون العرب، على مهمته الصعبة مع فريق الذئاب، والتي نجح خلالها في إبقاء الفريق بالدوري الممتاز.

المقاولون العرب نجح في البقاء بالدوري الممتاز الموسم المنقضي، بعدما نجح في الفوز على بيراميدز بالجولة الأخيرة من المسابقة.

وقال غريب خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "كان من الصعب جدًا تولي مهمة قيادة المقاولون العرب قبل 5 جولات على النهاية، ولكني قبلت التحدي، واللاعبون أيضًا ساعدوني على إنقاذ الفريق من الهبوط، ومباراة الجونة كانت الأصعب لي ضمن الست مباريات التي خضتها مع الفريق".

وأضاف: "كانت هناك العديد من اللاعبين مصابين وصلت إلى 7 أو 8 لاعبين، لكني قبلت التحدي في هذه الظروف الصعبة، اعتمدت على عدد من اللاعبين الشباب في 4 أو 5 مباريات".

طالع | المقاولون العرب يعلن تجديد التعاقد مع شوقي غريب بعد البقاء في الدوري الممتاز

وأكمل: "أعتمدت على عمر فايد لاعب منتخب الشباب الذي انضم إلى قائمة المنتخب الأولمبي، وهو لاعب رائع وسيكون له مستقبل باهر، وهو يشبه في طريقة اللعب أحمد حجازي لاعب منتخب مصر الأول".

وواصل: "الفريق حضر معسكر لمدة 20 يومًا وقلت للاعبين إن المباريات بمثابة لقاءات كؤوس، وعليهم أن يخوضوا المباريات وكأننا في دور إقصائي، في حالة خسارة أي لقاء، كأننا هبطنا، والحمد لله نجحنا في النهاية".

وأردف: "لا أحد كان يتخيل أن يهبط النادي الذي أخرج محمد صلاح ومحمد النني للدرجة الثانية".

وعن ما تردد عن تفويت الاتحاد لـ المقاولون، أوضح: "هل من المعقول أن يترك الاتحاد مباراة لفريق إن فاز بها سيتقدم عليه في جدول ترتيب الدوري المصري؟".

واستطرد: "لم أحدد حتى الآن عدد اللاعبين الذين سأحتاجهم في الموسم المقبل، التدعيم سيكون مطلوب للمرحلة المقبلة، ولكن حتى الآن لم نحدد".

وأستكمل: "كنت سعيدًا برحيلي عن تدريب المنتخب الأولمبي، لأنني لم أكن أحب البقاء لفترة أطول، لأن أجواء العمل دائمًا ما تساعدك على العمل بشكل أكبر، فعندما جاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد، شعرت أن الأجواء كانت غير مناسبة ولن تساعدني على تحقيق شيء، لذلك لم أبكي على الرحيل".

وأتم: "أتمنى نجاح ميكالي مع المنتخب الأولمبي ولكن الكرة الإفريقية مختلفة عن اللاتينية ولها خباياها، أتمنى للمدرب البرازيلي التوفيق".