رد أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك على ما يروجه البعض بأن الغريم التقليدي، الأهلي، خسر لقب الدوري بسبب وجود تقنية الفار، موضحًا دور جوسفالدو فيرير المدير الفني للفريق الأبيض مع اللاعبين، وتطوير مستواهم.

وقال زيزو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "ام بي سي مصر": "من الممكن الموسم القادم الزمالك يحصد اللقب أو الأهلي أو بيراميدز، في بداية الألفينات، الزمالك حصل على الدوري 3 مرات في 4 سنوات".

وأكمل: "الزمالك لم يحصل على 3 دوري متتالي أبدًا، وبالتالي هذا يُعطينا دافعًا كبيرًا لكي نحصد اللقب الثالث ونكتب تاريخًا لأنفسنا".

وتابع: "لكن لا أستطيع أن أقول إن الأهلي لم يفز بسبب تطبيق تقنية الفار، كله نصيب وقدر".

طالع | مرتضى منصور يحسم مصير زيزو بعد عرض الريان ويوجه رسالة لجماهير الزمالك

وأوضح: "فيريرا كان يعلمنا تفاصيل في كرة القدم، كان يُعلمنا كيف نُمرر ونتسلم، اللاعب عندما يصل لمرحلة مُعينة ينظر لنفسه ويقول هل الآن سأتعلم التسليم والتسلم؟، ولكن بعد شهر من التدريبات معه أدركنا أننا لم تكن نعرف كيف نمرر ونتسلم".

وأشار: "كان دائمًا يقول لنا إننا نقف بشكل خاطئ في الملعب، بجانب أن التنظيم الدفاعي هو نتيجة عمله الذي علمه لنا، فيريرا جاء يُعلمنا الكرة من الأول وجديد".

واستطرد لاعب الزمالك: "فيريرا يُنمي قدرات اللاعبين، الفترة الماضية لم أكن ألعب جناح أيمن، وبعد ذلك شعرت أنني ألعب في مراكز أخرى أفضل، ونفس الأمر حصل مع سيد نيمار ولاعبين آخرين".

وواصل: "فيريرا صعد لاعبين كثيرين من الشباب للكرة المصرية، وسبب في وجود استثمار للنادي، لا يوجد فوارق كبيرة بين اللاعبين في الدوري المصري، إذًا لماذا النادي يدفع في لاعب 25 مليونًا مثلًا ولدينا لاعبين شباب جيدين؟".

وبسؤاله ما الفرق بين فيريرا وكارتيرون؟، أجاب: "فيريرا معلم، (هو البابا) يمتلك خبرات نتيجة حوالي 2000 مباراة أدارها، ويستطيع التعامل مع اللاعبين، هو ليس عنده طريقة موحدة للعصبية، يعرف كيف يتعامل مع كل لاعب".