أكد باتريس بوميل المدير الفني لكوت ديفوار السابق أنه من الممكن أن يتولى تدريب منتخب مصر بعدما اقترب من هذا المنصب في وقت سابق قبل تعيين روى فيتوريا.

وقال باتريس بوميل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "تأهل الأهلي والزمالك للعب في دوري أبطال إفريقيا وضع طبيعي جدًا، هما ناديان كبيران، وهنا أتوجه بالتهنئة للفارس الأبيض على بطولة الدوري، هم استحقوا أن يكونوا أبطال بعد أداء موسم متميز تابعت مباريات كثيرة منه".

وأكمل: "أما عن الأهلي الذي يُشجعه ما يقرب من 80 مليون في مصر هم محبطون جدًا بعد التأهل إلى نهائي إفريقيا وخسروا اللقب أمام الوداد المغربي، وبالتأكيد هذا سبب إحباطًا كبيرًا، ثم حل بالمركز الثالث في الدوري وبالتالي هو موسمًا للنسيان".

وأردف: "الأهلي سيبقى هو الأهلي، وأعتقد أنهم سيفوزون ببطولة في القريب العاجل، في بعض الأحيان تكون إعادة البناء شيء جيد، والإعداد للمستقبل، وهنا أتمنى للقطبين حظًا طيبًا في الموسم المُقبل وأن يذهبوا بعيدًا في دوري الأبطال".

وتابع: "لا يجب أن أنسى أن أهنئ بيراميدز الذي احتل المركز الثاني، وأرى أن الفرق الثلاثة سيمثلون مصر بشكل جيد في البطولات الإفريقية".

واستطرد بوميل: "نعم أعتقد أنني كنت في القائمة المختصرة للمدربين المحتملين للمنتخب المصري، ولكن لم يتم اختياري في نهاية الأمر، ولكن ربما سأكون مدربًا للفراعنة في يومًا ما، وهذا هو أحد أهدافي، أما في الوقت الحالي يجب أن ندعم فيتوريا ونتمنى له التوفيق، خاصة أن مصر لديها للاعبين أكفاء كثيرين بإمكانهم أن يجعلوا العلم المصري مرفوعًا دائمًا".

طالع | زيزو يكشف عن نصيحة محمد صلاح بشأن الاحتراف أو البقاء مع الزمالك

وأضاف: "الكرة المصرية هي واحدة من الأفضل في إفريقيا، وأكثر ما يُعجبني أن معظم لاعبي المنتخب من الدوري المحلي، ولهذا أرى أن المنتخب القومي يُمثل مصر خير تمثيل، لأننا نرى منتخبات أخرى مدججة بالمحترفين".

وأشار: "الدوري المصري قوي على الرغم من طول مدته وأجندته المجنونة، فمنذ مايو الماضي وحتى هذا الشهر كانت الفرق تلعب مباراة كل 3 أيام، وأعتقد أن اللاعبين أنهوا الدوري وهم في قمة الإرهاق، ومع ذلك أنا أشعر بالسعادة بمتابعة هذا الدوري القوي الذي يعبر عن الكرة المصرية".

التعليقات