أبدى أنطونيو كونتي المدير الفني لتوتنهام، سعادته بشعور الجماهير بالإثارة بعد بدايتهم السريعة في الدوري الإنجليزي، لكنه يؤكد أن تحدي اللقب غير واقعي.

وحصل توتنهام الآن على 14 نقطة من أول ست مباريات له بعد أن ساعده بيير إميل-هوجبيرج وهاري كين على الفوز 2-1 على فولهام الذي سجل عن طريق ألكسندر ميتروفيتش، بمباريات الجولة السادسة للدوري الإنجليزي.

ملخص وأهداف مباراة توتنهام وفولهام 

إنها أفضل بداية لتوتنهام منذ موسم 2016-2017، عندما احتلوا المركز الثاني بعد تشيلسي بقيادة كونتي.

وقال الإيطالي، الذي تولى تدريب توتنهام في نوفمبر الماضي: "من المهم أن يكون لديك حماس كبير وأن أكون متحمسًا للفريق ولكن في نفس الوقت يجب أن أكون واقعيًا".

وأضاف في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "أنا أول من دفع لاعبي فريقي وأقول لهم أن يلعبوا بطموح ليكونوا منافسين لكننا أنهينا الموسم الماضي بفارق 20 نقطة أقل من مانشستر سيتي وليفربول، وكان هناك الكثير من المتاعب في الموسم الماضي للنادي".

وأردف كونتي: "نحن نقوم بأشياء جيدة ولكن من الخطأ إصدار حكم غير واقعي، هذا لا يعني أننا لا نريد أن نكون طموحين للقتال".

وأكمل: "لدي القليل من الخبرة لأخبرك أننا بحاجة إلى الوقت والصبر وعدم ارتكاب أخطاء كبيرة في سوق الانتقالات".

وفي حديثه إلى "بي تي سبورت"، أفاد كونتي: "اليوم لعبنا مباراة جيدة حقًا، في هذا النوع من المباريات، عليك أن تصبح قاتلًا وأن تغلق المباراة لأننا رأينا أنه إذا أبقيتها مفتوحة، فقد يحدث ذلك عندما يسجل خصمك وتنتهي اللعبة بقلق، هدفين وتسلل، لكنني سعيد بالأداء، لقد رأينا أشياء إيجابية، علينا أن نتعافى جيدًا ونستعد لدوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع".

واستطرد مدرب توتنهام: "أعتقد أنه بالنسبة للنتيجة النهائية، استحقينا أكثر بكثير من الفرص التي صنعناها ولكن في نفس الوقت، تهانينا لفولهام لأنهم أظهروا فريقًا جيدًا حقًا لكنني سعيد لأننا حصلنا على النقاط الثلاث".

وبالنسبة لدوري الأبطال والمواجهة القادمة أمام مارسيليا، أتم كونتي: "حصلنا على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وقمنا بعمل جيد مع الفريق، والآن نريد الاستمتاع به، نحن نعلم مدى أهمية أن نبدأ بشكل جيد والآن يتعين على اللاعبين الراحة والتعافي والاستعداد مباراة الأربعاء لأننا نريد أن نحاول أن نبدأ بشكل جيد".