حلل تشافي هيرنانديز المباراة ضد إشبيلية على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، وسلط الضوء على أداء لاعبه جافي حيث يرى أنه كان الأفضل في المواجهة، كما عدد مزايا روبرت ليفاندوفسكي.

وتغلب برشلونة على إشبيلية بثلاثية دون رد، وسجل له رافينها وروبرت ليفاندوفسكي وإريك جارسيا.

أهداف مباراة برشلونة وإشبيلية

وأشار تشافي إلى أن هدف جارسيا كان جملة تدرب عليها الفريق في حصته التدريبية قبل مواجهة نظيره الأندلسي.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات تشافي وقال: "الشعور إيجابي لكننا بحاجة إلى وقفة ونريدها، لقد مررنا بشكل سيء قليلاً في أول 15 دقيقة، ثم مع الاستراحة شوهد برشلونة رائعًا، منذ الدقيقة 20، سيطرنا".

وأضاف: "أعتقد أنها كانت مباراة كاملة للغاية لأولئك الذين بدأوا أساسيين ومن استبدلوا، التوازن إيجابي، لقد لعبنا في الملعب المعاكس، مباراة جيدة جدًا للفريق، كانت لدينا فرص لتسجيل المزيد من الأهداف، الفريق جيد جدًا وعلينا الاستفادة منه".

وتابع مدرب برشلونة: "إنها علامة جيدة للفوز هنا، نحن في لحظة ووضع جيد، لقد تحسننا، لكن هذا سباق، من المبكر قول بعض الأشياء، يجب أن تكون متواضعًا".

اقرأ أيضًا | رافينها: شاهدت ليفاندوفسكي وديمبلي على التلفزيون.. واللعب معهما أسهل

وأكمل: "لم ننتصر بسهولة، لا في سان سباستيان (أمام ريال سوسيداد) ولا هنا، لم يكن الأمر سهلاً لكننا كنا فعالين للغاية، لكن الانتصار يمنحك الروح المعنوية والثقة، سنستيقظ جميعًا سعداء، سنذهب إلى قادش... سيكون هناك مداورة بين اللاعبين".

وعن نهج لوبيتيجي مدرب إشبيلية، علّق تشافي: "لم نتوقع 1-4-4-2، بيدري، جافي، بوسكيتس عملوا بشكل جيد للغاية... لعبنا مباراة رائعة وبدنية للغاية، يجب أن نكون راضيين جدًا".

وأكد تشافي أن لاعبه عثمان ديمبلي يصنع الفارق، وأفاد: "أعرف ما هو قادر عليه، أحب الطريقة التي يلعب بها وكيف يساعد في الدفاع، إنه داعم لنا، هناك لاعبون لإحداث فرق، وهو واحد منهم".

وبشأن هدف جارسيا، أوضح: "لعبة تم التدرب عليها، لقد عملنا عليها بالأمس، إنه هدف استراتيجي يضيف الكثير، كان علينا إحداث فرق في هذا أيضًا".

وانتقل للحديث عن جافي مؤكدًا: "هذا لا يفاجئني، أراه يتدرب كل يوم، إنه عمل شاق، انضباط، على ما أعتقد كان الأفضل في اللعبة، بسبب كثافته، كيف يقاتل، بسبب التمريرات، الضغط العالي ... إنه قلب ذو أرجل، إنه يضع شغفًا، شدته تعطينا الكثير".

وفيما يتعلق بليفاندوفسكي، عدد تشافي مزايا مهاجمه: "لا يتعلق الأمر بتسجيل الهدف فقط، إنه يمرر الكرات، يتحكم بها، يقرر... أدائه بالضغط العالي، إنه لاعب رائع، يساعدنا كثيرًا ولديه قيادة، يساعد الجميع، لاعب يريد الفوز، متواضع، أمر رائع أن يكون ليفاندوفسكي في الفريق".

وأصر تشافي: "الحفاظ على شباك نظيفة أمر مهم أيضًا، إنه يمنحنا الأمن، تير شتيجن مثير، واليوم سجلنا هدفًا من ركلة ثابتة، من المهم أيضًا أن تكون فعالًا، التقدم 1-0 كان مفتاحًا، هناك أشياء إيجابية للغاية، لن يفوز الجميع هنا في ملعب إشبيلية فرق قليلة ستأتي إلى هنا وتفوز 0-3".

وأتم بشأن جول كوندي: "كوندي كان ظهير أيمن، سنرى، هناك بدائل أخرى، لقد أدى سيرجي روبيرتو بشكل جيد للغاية، لقد دخل بشكل جيد، وجول كوندي قام بعمل رائع، لقد كانت مباراة كاملة للغاية للفريق".