أكد فاروق جعفر لاعب الزمالك السابق، على سعادته بتجديد عقد نجم الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، أحمد سيد زيزو، مُشيرًا إلى أنه الأفضل في مصر.

ونجح الزمالك في تجديد عقد أحمد سيد زيزو لمدة 3 سنوات، وتعديل راتبه السنوي، بعد أن رفض اللاعب استغلال الشرط الجزائي في عقده والمقدر بـ2 مليون دولار.

وقال جعفر في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، على قناة "etc": "زيزو أفضل لاعب في الدوري المصري خلال الموسم الماضي واستحق تعديل راتبه، وأحب أن أشيد بموقف الإدارة وقدرتها على التجديد له في ظل وصول عروض له بمبالغ مالية كبيرة".

وتابع: "تمسكت باستمرار زيزو في الزمالك عندما كنت مستشارًا فنيًا، حتى لو سأدفع من جيبي الخاص، ومتأكد أنه سيكون أساسيًا في منتخب مصر".

طالع.. خاص | الأهلي يخطر لاعبه المعار بالعودة في الموسم الجديد ويقرر قيده محليًا وإفريقيًا

وعن مبالغة أندية الدوري في بيع لاعبيها لـ الزمالك والأهلي، علق فاروق جعفر: "ما يحدث من تعنت أندية الدوري المصري في بيع لاعبيها للقطبين، سيجعل الإدارتين تبحثان في قطاع الناشئين عن لاعبين لتصعيدهم، وهذا ما حققه فيريرا مع القلعة البيضاء".

وأضاف: "الكرة المصرية محصورة بين الهواة والاحتراف؛ لذلك لا نستطيع وضع معايير صحيحة لاختيار اللاعبين الذين ينضمون للأهلي أو الزمالك ومستوياتهم، وهذا يجعلهم يشترون لاعبين بمبالغ طائلة ولا يقدمون الإضافة لفرقهم".

وأردف: "أصبحنا نتعاقد مع لاعبين محترفيين ولا يقدمون الإضافة إلى الفرق، ويجب أن يكون هناك لجنة لتقييم اللاعبين، هناك لاعبون صغار يتقاضون 60 و70 مليون جنيه، فكيف ستتجدد دوافعهم من أجل التطور فيما بعد؟".

واختتم: "حضرت عزاء شقيقة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، فهو عشرة عمري وأخي وحبيبي وكان صديقي في الدراسة، وأعتز جدًا بصداقته، وأعزيه مرة آخرى في وفاة شقيقته".