ودع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، جماهير ولاعبي الفريق، إذ تحدث لأول مرة عن رحيله عن ثالث ترتيب الدوري المصري الممتاز.

وكان الأهلي أعلن يوم الأربعاء الماضي 31 أغسطس، إنهاء عقد سواريش بالتراضي، بعد 62 يومًا للمدرب البرتغالي في مختار التتش، مُبررًا ذلك لوجود بعض المُعطيات التي دفعت الإدارة لفسخ العقد بالتراضي.

وكتب سواريش عبر حسابه الرسمي بمنصة التوصل الاجتماعي "إنستجرام": "بفخر كبير مثلت أكبر نادٍ إفريقي.. نادي القرن، أحد أشهر الأندية في العالم، إنه النادي الأهلي، العمل الذي قمنا به، بهذه الطريقة المكثفة العاطفية وبكل تفاني، وفي مثل هذا الوقت القصير، يترك الجميع دون استثناء يشعرون أنهم قاموا بواجبهم مع هذا النادي العملاق يعيش على الألقاب".

اقرأ أيضًا.. أحمد حسن يشيد بصفقة الأهلي الجديدة.. وينتقد رحيل أحمد ياسر ريان

وأضاف: "إلا أنني ما زلت أعتبر أن النجاح هو الطريقة التي عمل بها كل من يعمل في النادي من مختلف الأقسام الذين كرسوا أنفسهم للعمل على الرغم من كل العقبات، لقد كرمنا قميص النادي، شكرًا لكم جميعًا".

وأكمل المدرب البرتغالي: "النجاح هو أيضا العائلة المكونة من جميع الرجال الحقيقيين الذين شكلوا الفريق، من الأكثر خبرة إلى أصغر الرجال العظماء الذين أسعدوني بالعمل معهم".

وأتبع: "ولكن بشكل خاص هؤلاء الشباب الذين ساعدتهم في بدايتهم، وأريد أن أصفهم بالشجاعان، لأن ما فعلوه في كل جلسة تدريبية وما فعلوه في المباريات يكشف مدى احترافيهم، ويجب أن يسعد الأهلي بامتلاكه مجموعة قوية من الرجال".

اقرأ أيضًا.. روجيري يوضح موقف ريكاردو جاريكا من تدريب الأهلي

واختتم رسالته قائلًا: "نحن لم نفز بالبطولات ولكننا فزنا بالاحترام والاحتراف والاعتراف بأننا قدمنا كل شيء للأهلي، أتمنى التوفيق للنادي وأراكم يوما ما !".

يُذكر أن سواريش مع النادي الأهلي خاض 17 مباراة، وانتصر في 9 مباريات، وتعادل في 5 لقاءات وهُزم في ثلاث لقاءات.