كشف وائل رياض "شيتوس"، المدرب العام لمنتخب مصر الأولمبي، عن خطة الفريق وتطوير اللاعبين لدي ميكالي المدير الفني للفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وقال وائل رياض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "هدف المعسكر الماضي كان رؤية روجيرو ميكالي للاعبين المتواجدين بالتقرير الذي قدم له على أرض الواقع من أجل تقييمهم بنفسه، لديه فكر وفلسفة خاصة يريد تطبيقها، وهذا ما لاحظناه منذ أولى الحصص التدريبية".

وأكمل: "ميكالي ركز على بعض الجمل الفنية المعينة، مثل رد الفعل المتمثل في سرعة استعادة الكرة بعد فقدانها، وإعطاء اللاعبين أكبر قدر ممكن من الحرية داخل الملعب من خلال قرارتهم الفردية".

وأضاف: "أقمنا تقسيمة أشبه بمباراة ودية بين اللاعبين وبعضهم، وتابعناها، وميكالي سيجتمع بالجهاز المعاون يوم الأحد المقبل، وننتظر ترتيب وديتين خلال التوقف المقبل".

وتابع: "هناك تواصل مستمر مع محمود جابر مدرب منتخب 2003، ولاعبو منتخب الناشئين أداؤهم مبشر للغاية رغم الرهبة التي تملكتهم بسبب الانضمام من منتخب 2003 إلى الأولمبي".

طالع | اتحاد الكرة يستجيب لـ ميكالي ويبحث عن ودية لـ منتخب مصر الأولمبي

وأردف مدرب منتخب مصر: "أكبر مشكلة قابلتنا خلال المعسكر هي افتقاد اللاعبين للثقافة الخططية، والتي تتمثل في التكتيكات والتحركات داخل الملعب، واللاعب المصري لا يهتم بتلك الثقافة، وتلك ليست مشكلة لاعب المنتخب الأولمبي بل اللاعب المصري عموما منذ فترة نشأته وممارسته لكرة القدم".

واستطرد: "ميكالي قال للاعبين إنهم يشبهون البرازيليين في المهارات، ولكن ينقصهم التنظيم داخل الملعب، وهو ما نعمل عليه حاليا ونجحنا فيه بنسبة 60%".

واختتم: "ميكالي لم يستقر على تطبيق طريقة لعب معينة وما زال يدرس إمكانيات كافة اللاعبين، ولكن الأقرب هو تطبيق طريقة 433 و4231، وهما المفضلتان لدى المدرب البرازيلي".

التعليقات