كشفت تقارير صحفية أن هناك إمكانية لإقامة مباريات الأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية، على ملعب محايد، هذا الأسبوع بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وكان قصر باكنجهام، قد أعلن مساء اليوم الخميس، عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، صباح اليوم، تأجيل مباريات الجولة السابعة من البطولة والتي كان من المفترض إنطلاقها غدًا السبت، وذلك حدادًا على روح الملكة.

ومن المتوقع ألا تقام مباريات كرة القدم في بريطانيا لمدة تصل إلى 10 أيام كعلامة على الاحترام بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أنه في الوقت نفسه، يُعتقد أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز حريصة على خوض مبارياتها في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا الأسبوع، حتى لو كان ذلك يعني الانتقال إلى ملعب محايد، لتجنب تراكم المباريات.

ومن المقرر أن يستضيف ليفربول، على ملعب الأنفيلد، مواجهة أياكس يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، بينما يستضيف رينجرز نظيره نابولي في هذه المجموعة.

في حين يستضيف ملعب الاتحاد مباراة مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند في الجولة نفسها في اليوم التالي، وكذلك يلتقي تشيلسي مع سالزبورج على ملعب ستامفورد بريدج.

اقرأ أيضًا.. تقارير تتوقع تأجيل المزيد من مباريات الدوري الإنجليزي بسبب وفاة الملكة إليزابيث

يوم الخميس، في الدوري الأوروبي، آرسنال هو النادي الإنجليزي الوحيد الذي يلعب على أرضه، حيث يلتقي مع آيندهوفن على ملعب الإمارات.

وأفادت الصحيفة أن ملعب أفيفا، في دبلن، سيكون الخيار المفضل للأندية الإنجليزية بسبب قربه.

ولكن هناك مشكلة متمثلة في أن موعد مباراة مانشستر سيتي مع بوروسيا دورتموند، هو نفسه موعد مباراة تشيلسي وسالزبورج، في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الأربعاء المقبل.

يُذكر أن حكومة المملكة المتحدة أعلنت أنه لا يوجد أي التزام بإلغاء أو تأجيل المباريات الرياضية في نهاية هذا الأسبوع بعد وفاة الملكة، ومع ذلك، فقد تركوا القرار الخاص بمصير المباريات للمنظمات الفردية.