أكد المدرب المساعد الجديد لمنتخب إيران، روجر دي سا، مع كارلوس كيروش أنهما كانا يتمنيان التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر مع الفراعنة.

ودرب كيروش ودي سا منتخب مصر في الفترة من سبتمبر 2021 حتى مارس 2022 ووصلا إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 والتصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر.

لكن لسوء الحظ، خسر منتخب مصر بركلات الجزاء الترجيحية لقب كأس أمم إفريقيا والتأهل إلى كأس العالم أمام منافس واحد وهو منتخب السنغال.

اقرأ أيضًا.. خوسيه إنريكي: ما يفعله هالاند جنون.. ويستطيع تحطيم الرقم القياسي لـ محمد صلاح

كارلوس كيروش

وتحدث دي سا في تصريحات نقلتها صحيفة "The South African" الجنوب إفريقية، وقال: "كانت لدينا تسعة أشهر من العمل هناك، لقد كان منتخب مصر من بين أفضل 20 منتخبًا في إفريقيا وقتها، وهو مركز غير معتاد لدولة مثل مصر".

وتابع: "كانوا يحاولون العودة إلى المسار الصحيح وتحقيق نتائج جيدة، هذا ما نجحنا فيه في وقت قليل، وصلنا لنهائي كأس أمم إفريقيا، تغلبنا على العديد من الفرق الكبرى مثل المغرب، كوت ديفوار والكاميرون البلد المضيف".

وأضاف: "كانوا يضعوننا في المركز الرابع أو الخامس لكننا وصلنا النهائي وخسرنا المباراة النهائية بركلات الترجيح، خسرنا تصفيات كأس العالم مرة أخرى أمام السنغال، كنا نتمنى وكان هدفنا التأهل إلى مونديال قطر 2022، لقد تركنا انطباعًا جيدًا في مصر لكننا لم نستطع الاستمرار هناك".

وعن مهمتهما الجديدة مع إيران: "سنبدأ الأربعاء أو الخميس، سنتدرب سويًا ثم نطير إلى النمسا لمعسكر إعدادي هناك وسنلعب مع أوروجواي والسنغال، سنسافر أيضًا لمتابعة بعض اللاعبين في أوروبا مع أنديتهم وسنتدرب لمدة أسبوع في دبي قبل السفر إلى قطر التي نعتبرها دولة محايدة تستضيف كأس العالم بعيدًا عن أوروبا وأمريكا الجنوبية، ليس لدينا وقت كافٍ ولكن كيروش يعرف اللاعبين جيدًا".