علق عبد الحق بن شيخة المدير الفني لنهضة بركان عن فوزه بلقب السوبر الإفريقي على حساب الوداد المغربي في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت الماضي.

وحسم فريق نهضة بركان تحت قيادة المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة، نتيجة اللقاء بفوز بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله. طالع التفاصيل 

وقال عبد الحق بن شيخة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس1": "عندما تمتلك لاعبين بمعايير عالية المهمة تكون سهلة، بالنسبة لنا كانت مباراة فاصلة، اللاعبون كانوا على قدر المستوى وقدموا مباراة تليق بسمعة الكرة المغربية".

وتابع: "فوز الوداد بدوري الأبطال ونهضة بركان بالكونفدرالية يؤكد قوة البطولة المغربية على مستوى القارة الإفريقية".

وبسؤاله "هل تطمح في الحصول على لقب الدوري المغربي؟"، أوضح: "نهضة بركان في الـ10 سنوات الأخيرة حصل على 5 كؤوس، ويسير بشكل تصاعدي، نحن لدينا هيكلة لم أرها في بعض الأندية الفرنسية".

وأردف: "لما لا نحصل على بطولة الدوري المغربي، عقيدتنا كبيرة إننا نستطيع أن ننافس على اللقب، نمتلك كل الإمكانيات ونحاول".

وحول توقعاته للأربع منتخبات العربية في كأس العالم، أجاب: "قادرون على المنافسة، تونس والمغرب يمتلكان القدرة على التأهل إلى الدور الثاني وتخطي مرحلة المجموعات".

واستطرد: "جمال بلماضي جلب السعادة للجزائر، هو مدرب كفء، كون مجموعة من لا شيء، ثم جاءت المباراة الفاصلة للتأهل إلى كأس العالم وخسرنا، ولكن الحياة تستمر".

وواصل: "رأينا المشاكل التي حدثت في مباراة مصر والجزائر، ولكن قدر الله وماشاء فعل، نحن متحسرون بالتأكيد، لكن هذا لا يعني أن جمال بلماضي مدرب كبير ومستمر مع المنتخب".

وبسؤاله "هل ممكن نراك مدربًا لأحد الأندية المصرية؟"، أردف: "شرف كبير لي أن أدرب الأندية المصرية، كانت هناك اتصالات من البعض لتدريب الزمالك في وقت سابق، وبالتأكيد شرف لي العمل في مصر".