أشاد كارلو أنشيلوتي بعمل الفريق بأكمله وأهمية الفوز رغم أنها ليست أفضل مباراة له، بعد تغلب ريال مدريد على لايبزيج، وسلط الضوء مرة أخرى على رد فعل أسينسيو، ومفاتيح هدف فالفيردي وذكاء تشواميني.

وتغلب ريال مدريد على لايبزيج بهدفين دون مقابل في منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

أهداف مباراة ريال مدريد ولايبزيج

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات أنشيلوتي وافتتح الحديث قائلاً: "لم تكن مباراة رائعة، كان أهم شيء هو تجنب السلبيات، كان أهم شيء بالنسبة لنا هو تجنب هجماتهم المرتدة، ولهذا لم نضغط كثيرًا في الشوط الأول، وكانت مباراة جيدة التحكم، أردنا الفوز وكانت اليقظة الدفاعية جانبًا مهمًا للغاية، لقد فزنا بجدارة".

وأضاف: "لا يمكنني أن أطلب منك في هذه المرحلة أن تلعب مباراة رائعة، إنها لحظة من الموسم أطلب فيها من اللاعبين لعب كرة القدم الذكية للفوز بالمباريات".

وعن هدف ماركو أسينسيو الذي شارك كبديل، أفاد أنشيلوتي: "لقد هنأته، لقد لعب دورًا مهمًا في المباراة وكان حاسمًا، كان رد فعله جيدًا جدًا وأعتقد أنه قدم مباراة جيدة، كنت بحاجة لهذا الهدف، كان مترددا في المغادرة أو البقاء والجميع سعداء".

واستطرد: "نتمنى أن نتقدم على المنافس قبل اقتراب المباراة من نهايتها، لكن دوري الأبطال ليس سهلاً، لدى لايبزيج دفعة معنوية منذ يوم الأحد بعد فوزه على دورتموند بأداء جيد للغاية، لذلك كان لدينا بعض القلق بشأن هذه المباراة، لكننا تخطينا ​​ذلك".

وبشأن لاعبه فينيسيوس جونيور، استطرد أنشيلوتي: "ما يجري الحديث عنه لا يدركه، إنه يركز ويحب لعب كرة القدم، إنه أقوى لأنه يبحث عن الاستمرارية في لعبته والمزيد من النجاح أمام المرمى".

اقرأ أيضًا | كورتوا: ثنائي لايبزيج لديهما جودة عظيمة.. ونتطلع للفوز على شاختار

وحول أداء تشوامينى، أفاد: "هو ذكي جدًا، يجب أن يتحسن، لكنه في وضع جيد للغاية، يسأل كثيرًا، هذا الذكاء يسمح له بالانضمام إلى فريق مثل مدريد، الشاب الذي يريد أن يتعلم ويطلب أشياء كثيرة ولهذا سيحسن صفاته أكثر فأكثر".

وتحدث الإيطالي عن لاعبه فالفيردي قائلاً: "ما بدا غريبًا بالنسبة لي هو أنه سجل هدفًا فقط بالتسديدة التي حصل عليها، الموسم الماضي، أخبرته أن لديه حجر في قدمه وإذا لم يتمكن من تسجيل أكثر من 10 أهداف، فسيتعين علي كسر بطاقتي التدريبية والاعتزال".

وواصل مدرب ريال مدريد: "سجل اليوم بالقدم اليسرى، مما يعني أنه يكتسب الثقة، إنه ذكي للغاية في مركزه، علينا أن ننتظر قليلا لنقول ما إذا كان أحد أفضل اللاعبين في العالم".

وحول التوتر والغضب على مقاعد البدلاء، أكد أنشيلوتي: "الغضب أمر طبيعي، ما يبرز أكثر هو أن اللاعبين في هذا الفريق هم مدريديون للغاية وهذا أمر مهم في النهاية، وزن القميص يجعلك تشعر وكأنك من مشجعي ريال مدريد مثل كل المشجعين".

ثم تحدث عن كامافينجا مواصلاً: "عندما تتعطل اللعبة تبرز طاقته أكثر، استخدام هذه الطاقة في الفائض في البداية أكثر تعقيدًا، عليك أن تتعلمها، في مباريات الذهاب والإياب، يبرز أكثر، عليه أن يضع نفسه بشكل جيد عندما تكون المباراة أكثر سيطرة على المستوى التكتيكي".

وأتم بشأن كريم بنزيما الغائب للإصابة: "مع كريم لم تتغير الإستراتيجية، وهي عدم السماح لهم بالعودة بسرعة، سنرى في الأيام القليلة المقبلة ما إذا كان بإمكانه التدرب، لكننا لن نجازف بأي شيء إذا تدرب بشكل جيد يوم السبت سيلعب يوم الأحد أمام أتليتكو مدريد".

التعليقات