يصر ماسيميليانو أليجري على أنه جزء من الحل لإنهاء أزمة يوفنتوس، ويدعي أنه لم يلتق مع مديري النادي بعد خسارة الليلة 2-1 أمام بنفيكا.

خسر البيانكونيري الآن أول مباراتين في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في التاريخ بالشكل الحالي.

أهداف مباراة يوفنتوس وبنفيكا

يتزايد الضغط على أليجري، الذي فاز في مباراتين فقط من 8 في جميع المسابقات، يتأخر يوفنتوس بفارق أربع نقاط عن متصدر الدوري الإيطالي ميلان ونابولي وأتالانتا، وست نقاط خلف باريس سان جيرمان وبنفيكا في دوري أبطال أوروبا بمجموعته.

وسم #Allegriout للمطالبة برحيل أليجري يتصدر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، حيث يطالب الآلاف من مشجعي يوفنتوس بإقالته.

خلال مؤتمر صحفي بعد المباراة، قال أليجري إنه لم يلتق بمديري النادي بعد خسارة أوروبا الليلة.

كما سُئل عما إذا كان يشعر بأنه جزء من المشكلة أو الحل، فأجاب: "أشعر أنني جزء من الحل، يجب أن أجد حلًا".

مضيفًا: "عندما عدت، اعتقدت أن البناء سيستغرق وقتًا، لسوء الحظ، لم أكن أعتقد أننا قد نخسر مباراتين متتاليتين، الشيء المهم هو أن تقوم بعمل جيد وأن تبقى في دوري الأبطال، هذه الهزائم مزعجة، لكن من غير المجدي الحديث كثيرًا الآن".

أثار مدير يوفنتوس ماوريسيو أريفابيني مخاوف بشأن مستقبل أليجري بعد مأدبة غداء مؤسسية مع مديري بنفيكا اليوم.

عندما طلب منه أحد المعجبين إقالة المدرب في حالة تعرضه لهزيمة الليلة، أجاب: "ثم تدفع ثمن من يأتي بعد ذلك؟" خلال مقابلة قبل المباراة مع Prime Video Italia، أوضح أريفابيني أنه كان يمزح فقط، وأنه يجب التعامل مع كرة القدم بمزيد من المرح.

أليجري يصر على أنه لا داعي للقلق بعد خسارة يوفنتوس أمام بنفيكا، في منافسات دوري أبطال أوروبا.

سيحتاج البيانكونيري إلى معجزة للبقاء في دوري أبطال أوروبا بعد خسارة كل من مباراتهم أمام باريس سان جيرمان وبنفيكا، في ظل تذيله المجموعة.

وقال أليجري لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "من الصعب تفسير كرة القدم، كل ما يمكننا قوله هو أنه بعد الخسارة 2-1 في المباراة، خاطرنا بالاستسلام 3-1 و4-1".

مدرب يوفنتوس أكمل: "كانت هناك فرصة في وقت متأخر، لكن الأداء لم يكن ليكون أفضل، لا جدوى من الشرح والتحدث الآن، يمكننا فقط القيام بالعمل الجاد".

وأردف الإيطالي: "لقد أخبرت الفريق بالفعل أن هذه اللحظات تحدث في كرة القدم، نحن بحاجة للخروج منها كفريق، بشعور من المسؤولية، لدينا مباراة مهمة في الدوري الإيطالي أمام مونزا، وبعد ذلك يمكننا التفكير في أوروبا، سيكون الأمر معقدًا بالتأكيد، لكن لم نفقد كل شيء".

وشدد أليجري: "لست مضطرًا لانتقاد الفريق لأي شيء، أنا أتفهم الوضع النفسي للفريق، لقد مررنا ببعض اللحظات الصعبة، لكن ركلة الجزاء تلك التي استقبلنا منها هدف بنفيكا الأول، كانت بمثابة ضربة حقيقية للمعنويات".

المدرب في مهمته الثانية على مقاعد البدلاء في يوفنتوس، لكن هل هذه أصعب فترة مر بها في هذا النادي؟

رد أليجري: "لم أخسر مباراتين في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا من قبل، ولكن هناك أول مرة لكل شي، لا فائدة من القلق، علينا فقط التركيز والعمل".

وكان هناك توتر في صافرة النهاية عندما خسر يوفنتوس أمام بنفيكا، حيث بدا أنخيل دي ماريا يسأل ميليك عن سبب استبداله، وهو قرار أوضحه أليجري لاحقًا.

وافتتح اللاعب البولندي الدولي التسجيل بعد 4 دقائق فقط بضربة رأس، مستفيدًا من ركلة حرة للياندرو باريديس.

في صافرة النهاية، التقطت الكاميرا دي ماريا وهو يسأل ميليك عن سبب استبداله، وبدا أن زميله يتجاهل بغضب.

تحدث أليجري في مؤتمر صحفي بعد ذلك وسُئل عن قرار سحب ميليك، وأفاد: "خاض دي ماريا نصف جلسة تدريبية فقط مع الفريق وكان بحاجة إلى وقت للعب لاستعادة لياقته، استبدلت ميليك لأننا كنا نعاني بوجود ثنائي فقط في خط الوسط، اضطررت إلى الاستغناء عن مهاجم، استبدلت ميليك، الذي بدا أكثر إرهاقًا".