اقترب الزمالك من تدعيم صفوفه بالتعاقد مع البنيني سامسون أكينيولا مهاجم فريق جراساس اف سي الفنزويلي، خلال فترة الانتقالات الحالية.

وكان الزمالك قد أعلن عن ضم لاعبين أجنبيين خلال فترة الانتقالات الحالية وهما المغربي زكريا الوردي والسنغالي إبراهيما نداي، بجانب عودة محمد صبحي من صفوف فاركو.

وكشف مرتضى منصور رئيس الزمالك عن إتمام الإدارة لعدد من التعاقدات لتدعيم صفوف فريق الكرة استعدادا للموسم الكروي الجديد. طالع التفاصيل

بداية أكينيولا مهاجم الزمالك الجديد

يبلغ أكينيولا من العمر 22 عامًا، حيث ولد في مدينة بورتو نوفو بدولة بنين يوم 3 مارس من عام 2000 لأب نيجيري وأم من بنين وهو يحمل الجنسيتين.

وبدأ أكينيولا مسيرته في أكاديمية 36 ليون اف سي النيجيرية ثم رحل على سبيل الإعارة للاحتراف في الدوري السلوفاكي بالانضمام لصفوف فريق دوناجاسكا تحت 19 عامًا وذلك في شهر فبراير 2019 واستمر معه 6 أشهر.

وفي سبتمبر من عام 2019، انتقل سامسون أكينيولا لصفوف نادي إف كي سينيكا السلوفاكي في صفقة انتقال حر وقضى معه عاما ونصف.

وخلال تلك الفترة شارك المهاجم البنيني مع الفريق السلوفاكي في 21 مباراة واستطاع أن يسجل 5 أهداف ويصنع هدفًا وحيدًا.

أكينيولا ملكٌ مُتوج على عرش هدافي الدوري الفنزويلي

انتقل اللاعب في يناير 2021 لصفوف فريق كراكاس الفنزويلي ليبدأ رحلة جديدة في مسيرته حافلة بالتوهج الكروي إذ استطاع في أول مواسمه أن يسجل 20 هدفًا ويصنع 8، بعدما شارك في 38 مباراة بمختلف البطولات.

وحصل المهاجم البنيني في موسمه الأول على لقب هداف الدوري بـ18 هدفًا وسجل في كوبا ليبرتادوريس هدفين من المشاركة في 4 مباريات.

وفي الموسم الماضي مع كراكاس، شارك في 29 مباراة، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 3.

روى أكينولا في مقابلة أجراها مع وكالة فرانس برس، قال إنه رفض عرض كراكاس في البداية، وأشار: "لا أعرف حتى فنزويلا وكان عليّ أن أبحث عنها على جوجل".

وأضاف: "لقد رأيت أن كاراكاس كان فريقًا كبيرًا وأنهم قدموا الكثير من الفرص للمواهب الشابة، لإظهار أنفسهم".

وتابع: "أنا قوي وملك مثل الملك شمشون فأنا ملك كراكاس في الدوري الفنزويلي وأنا مستعد للعب في أي مكان، لقد لعبت في الشوارع أولاً، ثم ذهبت إلى أكاديميو 36 ليون في لاجوس بنيجيريا ولطالما اعتقدت أنني يمكن أن أكون لاعبًا محترفًا، والجميع أخبروني أنني لاعب موهوب وانتهى بي الأمر في الأكاديمية ومن هناك بدأت".