تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن المباراتين الوديتين أمام ليبيريا ونيجيريا، موضحًا موقفه من ضم لاعب بديل لنبيل عماد دونجا الذي تعرض للإصابة أمس.

ويخوض منتخب مصر معسكرًا في الفترة الحالية، وحتى 27 من الشهر الجاري، ويلعب خلاله مباراتين وديتين أمام النيجر وليبيريا.

وتعرض نبيل دونجا للإصابة في مران منتخب مصر أمس، والتي على إثرها غادر المعسكر. طالع التفاصيل.

قال فيتوريا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "مواجهتا نيجيريا وليبيريا فرصة لي لأتعرف على اللاعبين، وأريد أن أرى اللاعب وهو يرتدي قميص مصر وكيف سيكون أدائه".

وأضاف: "هناك مساندة كبيرة للمنتخب حتى يحقق الأهداف المرجوة، الهدف من المباراتين الوديتين أن نخلق فرصتين لكي أرى اللاعبين في الملعب".

وعن مباراة مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا: "بدأنا في جمع المعلومات عن الخصم، وأتمنى الشعب المصري أن يكونوا حاضرين في المباراتين ويتابعون تطور اللاعب المصري".

وعن المعسكر: "متأكد أننا سنعمل بشكل جيد جدًا والمعسكر يسير بشكل جيد، باستثناء ما حدث أمس وإصابة دونجا ولكن هذا جزء من لعبة كرة القدم، ولكن من نقطة التنظيم والتزام اللاعب وروحهم كل هذا رائع".

وبسؤاله بعد إصابة دونجا هل ستقوم باستدعاء لاعب بدلا منه؟: "حزين جدًا على إصابته لأنه كان يؤدي بشكل مميز جدًا، وكان معنا 21 لاعبًا أصبحوا 20 ولن نضم لاعبًا بدلا منه، وتابعت كل اللاعبين الدوليين في مبارياتهم".

وعن زيارة الأندية: "الشهران الماضيان بالنسبة لي كانا شهرين من العمل الجاد، وكانت هناك زيارات تمت للأندية والهدف منها أن أجمع المعلومات عنها وعن اللاعب المصري".

وتابع: "الاستقبال كان رائعًا جدًا وساعدونا بشكل جيد للغاية، وكانت جميع الأمور إيجابية".

وأردف: "لن أطلب من زميل أن يلعب بأسلوب معين ولا فرق عندي بين مدرب برتغالي وآخر مصري، واخترت اللاعبين الذين يمكنهم خدمة طريقة اللعب".

طالع أيضًا.. خاص | فيتوريا يستقر على مترجمه مع منتخب مصر

انطباعك عن اللاعب المصري إيجابياته وسلبياته: "الشيء الوحيد الذي أبهرني أن هناك لاعبين لديهم مقدرة قوية جدًا، اللاعب يكون على تركيز عالي، ومستعد أن يستقبل كل التعليمات ويطبقها في الملعب وهذا شيء إيجابي جدًا".

وواصل: "التحدي الخاص بنا في الوقت المقبل، كيف أوظف المجهود الذهني للاعب، وأن يسعى دائمًا للفوز ويكون هناك تطور على المستوى الذهني".

واختتم: "متحمس جدًا وأعد الجماهير أن عملنا سيكون بجدية، وأن نعطي كل شيء، وأتمنى حضور الجمهور المصري في الإسكندرية والاستاد يكون ممتلئ بالجماهير".

التعليقات