رد ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، بصورة قاطعة على فرص بول بوجبا في المشاركة بمونديال قطر 2022.

بوجبا يعاني من إصابة في الركبة اليسرى وخضع لجراحة بالفعل الأسبوع الماضي، وبوقت تقديري للشفاء أمامه ثمانية أسابيع قبل العودة إلى التدريب.

طالع قائمة فرنسا لمباراتي النمسا والدنمارك

قال ديشامب في تصريحات نشرها موقع "بي إن سبورتس" بنسخته الإنجليزية: "من المستحيل اليوم تأكيد أي شيء باستثناء بروتوكول العلاج الذي لديه".

وأضاف: "أعرف بوجبا جيدًا، الذي أتحدث معه بانتظام، اليوم، لا أحد، حتى هو، يمكنه أن يقول ما إذا كان سيكون هناك [في كأس العالم]، لا أعرف ما إذا كان يمكن تعافيه".

وواصل ديشامب: "منذ أن كنت هنا، لم أعتمد أبدًا في بطولة على لاعب إذا لم يتعافى تمامًا، بول، ليس هنا للترفيه، إذا لم يلعب من قبل ولم يكن في أفضل حالاته، فلن يكون هناك فائدة لتواجده، ولن يريد ذلك بنفسه".

وشدد الفرنسي: "إذا تعافى، فسيكون هذا أمرًا جيدًا للغاية، لن يأتي إذا لم يكن لائقًا، لا يريد ذلك أيضًا، إنه أمر لا يمكن تصوره، عدد اللاعبين الذين سيكونون هناك، سيكونون جميعًا مستعدين للعب".

وأردف ديشامب: "إنه سؤال يتعلق بالمسابقة، سيتمكن أولئك الذين سيتم اختيارهم من الإجابة على هذه المتطلبات".

ويعني غياب كريم بنزيما أن أنطوان جريزمان لاعب أتليتيكو مدريد قد يُمنح فرصة في مباريات الفريق القادمة، على الرغم من أن وقت لعبه محدودًا على مستوى النادي هذا الموسم.

وبحسب ما ورد يتطلع أتليتكو إلى تجنب الإيفاء بشرط الشراء في صفقة إعارة جريزمان من برشلونة، فقد لعب المهاجم 192 دقيقة فقط في جميع المسابقات هذا الموسم، على الرغم من أنه هز الشباك ثلاث مرات.

ديشامب غير قلق من عدم قدرة اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا على الحركة، مضيفًا: "على الأقل إنه ليس متعبًا، لديه موقف تعرف أنه يحد من وقت لعبه".

وأكد مدرب فرنسا: "لا يزال جريزمان لاعبًا مهمًا وحاسمًا لناديه، إنه يطمح إلى الأفضل، وأن يفعل المزيد، لقد كانت لحظة جيدة على الرغم من أنه لم يشارك 90 دقيقة كاملة".

يستضيف المنتخب الفرنسي نظيره النمسا في 22 سبتمبر ويسافرون لمواجهة الدنمارك بعد ثلاثة أيام.