علّق المدرب الإسباني، تشافي هرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، على تجديد عقد لاعب وسط الفريق جافي، كما تحدث أيضًا عن غياب أنسو فاتي عن قائمة إسبانيا الأخيرة.

وكان لويس إنريكي قد أعلن، صباح اليوم الجمعة، قائمة إسبانيا لمباراتي سويسرا والبرتغال، وشهدت غياب فاتي، حيث لن يتواجد الجناح الشاب رفقة منتخب بلاده في فترة التوقف الدولية.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة وإلتشي: "نحن نتبع خطة مع أنسو فاتي، ربما يكون خطأي أنّ أرى كيف ندير الأمور، ولكن كل شيء سيتحسن".

وأضاف: "فاتي لاعب مهم بالنسبة لنا، ربما تعافيه يمضى ببطء، هو بحاجة إلى تحسّين وتيرته، والأمر يستغرق وقتًا دون اللعب، العام الماضي تعافى بسرعة، وأنا أثق في فاتي، أنا أحبه ولكنني اختار الشخص الأفضل".

وواصل: لقد تحدث مع فاتي مؤخرًا كما أفعل مع جميع اللاعبين، لكن معه أكثر لأنه حالة خاصة، لديه إصابة سيئة".

وردًا على "هل تحدثت مع لويس إنريكي؟"، أجاب: "أولئك الذين يذهبون إلى المنتخب الوطني هم من مسؤولية إنريكي، ليس لدي ما أقوله".

اقرأ أيضًا.. برشلونة يُصدر بيانًا رسميًا بشأن جوردي كرويف

وتابع: "أنا ليس لي شأن بغياب فاتي، يبدو أنك لا تعرف لويس أليس كذلك؟، لويس فقط من يقرر، والقرار يخصه".

وعن فترة التوقف الدولي قال: "هذا التوقف جيد بالنسبة لنا، إنه إيجابي، لم نتوقف مُنذ الموسم التحضيري تقريبًا، وقمنا بالعديد من الرحلات، بالفعل سيغادر 90% من اللاعبين، وسيتواجد 5 لاعبين ونحن بحاجة إلى أنّ يكون الجميع جاهزًا على أكمل وجه".

واختتم تصريحاته بالحديث عن تجديد عقد جافي قائلًا: "أنا سعيد جدًا، إنه أهم نبأ هذا الأسبوع، جافي يعمل من أجل كل شيء، يدافع ويساند في الهجوم وتحسّن كثيرًا وأصبح أكثر مرونة، لقد نضج كثيرًا".