اعترف المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، هوجو بروس، بأن الوضع الحالي لجناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيرسي تاو، ليس جيدًا للاستدعاء إلى الأولاد.

ويعاني تاو خلال فترة تواجده في الأهلي من إصابات متكررة بعد انتقاله من برايتون في أغسطس 2021 مقابل 1.8 مليون يورو، مما فتح الباب أمام التكهنات وإمكانية رحيل الجنوب إفريقي، خاصة عقب مغادرة مواطنه، بيتسو موسيماني، الإدارة الفنية في يونيو الماضي.

اقرأ أيضًا | ليس محمد صلاح.. هندرسون يختار من يسدد ركلة الجزاء المُنقذة لحياته

مارسيل كولر

وتحدث بروس عن سبب ابتعاد تاو عن منتخب جنوب إفريقيا في الكثير من المعسكرات أثناء تواجده خلال مؤتمر صحفي اليوم، السبت، وقال: "ليس لدي خيار سوى ذلك، لقد افتقر بيرسي للمشاركة مع الأهلي".

وتابع: "لقد تحدثت كثيرًا الأسبوع الماضي مع تاو، نعم الوضع ليس جيدًا بالنسبة له، بادئ ذي بدء، أصيب عدة مرات الموسم الماضي".

وأضاف: "لم أستطع أبدًا الاعتماد على تاو وهو في أعلى مستوياته، لأنه دائم الإصابة ولا أستطيع استدعاءه للمنتخب، ومع رحيل موسيماني عن الأهلي، فهناك بالصحافة المصرية يتحدثون عن رغبة النادي في التخلص منه".

وواصل تصريحاته: "لقد قرأت أن الأهلي هو من يعرض تاو على الأندية للتخلص منه، لا يكترثون كثيرًا لمن سينتقل ولكن يريدون رحيله، لذلك فالوضع ليس جيدًا بسبب انتهاء سوق الانتقالات في كل البلدان الآن، ربما يكون مجبرًا على البقاء".

واستمر: "حزين لما وصل إليه تاو لأنه إذا كان في حالته الطبيعية، سيحدث الفارق مع فريقك بكل تأكيد، لكن هذا هو الوضع ولا أستطيع تغييره".

وأتم: "آمل فقط إذا استمر مع الأهلي، أن يحصل على فرصته ليثبت أنه لاعب جيد، لكن هذا يعتمد على المدرب الجديد، مارسيل كولر".