حسم فريق ريال مدريد ديربي العاصمة الإسبانية أمام جاره أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في منافسات الدوري الإسباني مساء اليوم الأحد.

واستقبل أتلتيكو مدريد نظيره ريال مدريد على ملعب الميتروبوليتانو، ضمن مواجهات الجولة السادسة لليجا.

بخلاف حماس الديربي المعتاد بين الجارين، بدأت المباراة بأجواء مشحونة بالفعل على خلفية الهجوم على البرازيلي فينيسيوس جونيور والعنصرية التي وجهت لمهاجم ريال مدريد، بشأن رقصه عقب احتفالاته بتسجيل الأهداف.

ضغط أصحاب الأرض في البداية في محاولة للتسجيل المبكر في شباك ريال مدريد، لكن سارت الأمور في الاتجاه المعاكس.

ولم يستغرق فريق كارلو أنشيلوتي وقتًا طويلًا حتى تسجيل الهدف الأول، وقص البرازيلي رودريجو شريط الأهداف.

واستقبل رودريجو كرة بتمريرة رائعة من تشواميني وصلت للبرازيلي ليسجل في شباك أوبلاك بالدقيقة 18، وتوجه إليه فينيسيوس ورقص لاعبو ريال مدريد على أرض الملعب في معقل الخصم، وقام جماهير أتلتيكو مدريد بإلقاء أشياء تجاه ممثلي الميرنجي.

وبحلول الدقيقة 36 مرر فينيسيوس كرة إلى فيدي فالفيردي ليسجل الأخير في شباك أتلتيكو مدريد معلنًا تقدم النادي الملكي بثنائية دون مقابل.

خلال شوط المباراة الثاني قام دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد بإجراء تبديلين ودفع بموراتا وكونها بدلًا من جواو فيليكس ورودريجو دي بول في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 72 قرر سيميوني اللجوء إلى هيرموسو وكوريا بدلًا من كاراسكو وكوكي.

من جانبه، أجرى كارلو أنشيلوتي تبديلًا لريال مدريد في الدقيقة 75، وشارك أنطونيو روديجر بدلًا من فيرلاند ميندي.

وبحلول الدقيقة 81، شارك كامافينجا بدلًا من مودريتش في صفوف ريال مدريد، وفي أتلتيكو مدريد شارك ساؤول بدلاً من كوندوجيبا.

ونجح البديل هيرموسو في تسجيل هدف لصالح أتلتيكو مدريد بالدقيقة 82، لتصير النتيجة هدفين مقابل هدف.

وقرر أنشيلوتي إجراء تبديلين آخرين لريال مدريد بالدقيقة 86، بمشاركة ماركو أسينسيو بدلًا من توني كروس، وسيبايوس بدلاً من رودريجو. 

ووقعت مشادة بين لاعبي الفريقين في الدقيقة 88، بعد تدخل من كارفاخال على رينيلدو، ليحتد هيرموسو على لاعب ريال مدريد بمشادة قوية، وأسرع حكم المباراة وأشهر البطاقة الصفراء للثنائي.

لم تمر دقيقة حتى تلقى هيرموسو بطاقة صفراء ثانية ليغادر الملعب بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع. 

انتهت المباراة بفوز ريال مدريد بهدفين لهدف، ليتصدر الليجا برصيد 18 نقطة، ويتوقف رصيد أتلتيكو مدريد عند 10 نقاط في المركز السابع. 

أهداف مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد