برر البولندي غجيغوش كريتشوفياك لاعب الشباب السعودي الجديد أسباب الانتقال إلى صفوف الليث في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

كريتشوفياك ساهم في تواجد الشباب في صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات، دون استقبال أي هدف في البطولة حتى الآن.

اللاعب البولندي قال في تصريحات تلفزيونية اليوم الأحد: "اخترت الشباب أملًا في المنافسة على الألقاب، والنجاح في تجربة جديدة والفوز بلقب الدوري".

وعن مركزه المفضل قال اللاعب: "يمكنني اللعب كوسط دفاعي أو كوسط ارتكاز هجومي، يمكن القول إنني لاعب وسط دفاعي يجيد استخلاص الكرات من المنافس، وحرمانه من بدء هجمات خطيرة".

اقرأ أيضًا | هداف الشباب السعودي يحذر المنافسين: ما نقدمه ليس طفرة مؤقتة ونلعب على كل الألقاب

وواصل اللاعب حديثه: "أهم ما أفكر به هو مصلحة الفريق، لذلك دائمًا ما أفضل اللعب في مركز الوسط الدفاعي لتقديم الافادة للفريق، سواء كان ذلك مع الشباب أو مع منتخب بولندا".

وقال عن غياب لاعب وسط الشباب إيفر بانيجا للإيقاف: "بانيجا تمت معاقبته بالايقاف 4 مباريات بنهاية الموسم الماضي، أنا متأكد أن عودته ستكون مفيدة للغاية بالنسبة لنا، تواجد بانيجا سيمنح الفريق دور هجومي أكبر في الوسط وحينها يمكنني التفكير أكثر في الأدوار الدفاعية".

وأكمل اللاعب البولندي: "في البداية كانت هناك صعوبات بسبب المناخ في الخليج العربي، نتدرب في درجات حرارة لا تقل عن 41 درجة مئوية، من الصعب لعب كرة القدم في تلك الظروف الصعبة".

وأنهى حديثه: "لست لاعبًا استعراضيًا بل لاعب يفكر في تقديم كل ما لديه من أجل فريقه، لا أجيد المراوغات أو لعب الكرة بالكعب لكني منضبط من الجانب التكتيكي".