عقد البرتغالي جوسفالدوا فيريرا المدير الفني للزمالك وجهازه المعاون جلسة مطولة مع لاعبي الفريق قبل انطلاق التدريبات الجماعية على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

ويستعد الزمالك لمواجهة إلليكت التشادي في إياب دور ال64 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والمقررة مساء الأحد المقبل 25 من سبتمبر الجاري.

واستمرت الجلسة ما يقرب من الربع ساعة الأولى من موعد التدريبات، والتي انقسمت على جزئين أولهما مناقشة اللاعبين لبعض التعليمات التي تخص مباراة الذهاب أمام إلليكت التشادي التي انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين دون رد.

كما شهدت الجلسة الحديث مع اللاعبين حول التعليمات الفنية لتنفيذها خلال مران اليوم.

واجتمع فيريرا مع محمد عواد حارس مرمى الفريق في حضور مدربه أيمن طاهر مدرب حراس المرمى وحسني خطاب مترجم الفريق.

ونقل فيريرا تعليماته لعواد بضرورة التركيز كونه ضلع أساسي في حساباته الفنية، ومنحه بعض التعليمات الفنية.

بينما انتظم الرباعي محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمد عبد الغني ومحمد أشرف "روقا" وسيد عبدالله "نيمار" تدريبات الزمالك الجماعية بشكل طبيعي.

وخاض الرباعي برنامج تأهيلي واستشفائي في تدريبات الأمس بسبب الإجهاد بعد العودة من الكاميرون والإنتهاء من خوض مباراة اليكت التشادي.

وشارك الرباعي بشكل طبيعي في المران الذي بدأ بتدريبات بدنية وتنفيذ بعض الجمل الفنية تحت إشراف أندرية فيليب مدرب الأحمال.

طالع | بعد هجوم جماهير الزمالك.. أحمد ناجي: تصريحاتي عن محمد عواد فُهمت خطأ

أجرى الجهاز الفني للزمالك تقسيمة فنية مصغرة في تدريبات الفريق الجماعية في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين لانضمامهم للمنتخب المصري، بجانب حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري المنضمين لمنتخب تونس.

وشهدت التقسيمة المنحصرة في الجزء الأخير من الملعب تنفيذ بعض الجمل التكتيكية والتي تبدأ من اللعب بلاعب مقابل لاعب، ثم يزداد العدد كلما سجل لاعب هدف في التقسيمة.

وتألق عدد من اللاعبين في تلك التقسيمة مثل يوسف إبراهيم "أوباما" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وسيد عبدالله "نيمار" ومحمد أشرف "روقا".

وسبق للاعبين قبل التقسيمة خوض تدريبات فنية عبارة عن اللعب من اللمسة واحدة والتمرير السريع في مساحات ضيقة.

كما منح فيريرا تعليمات خاصة للثنائي محمد عبد الشافي وسيد عبدالله "نيمار" عقب انتهاء الجزء الأول من التقسيمة الفنية.

وشرح المدرب البرتغالي الثنائي بعض التعليمات الخاصة بالتمركز والتدخلات الدفاعية في الوقت الأمثل أمام المنافس، موضحًا ما يريد تنفيذه للاعبين بشكل عملي بإحضار الكرة وتنفيذ تعليماته.

وشهدت التدريبات الجماعية للزمالك انتظام سيف فاروق جعفر بشكل طبيعي بعدما خضع لبرنامج تأهيلي خاص في مران الأمس برفقة حسام عبد المجيد بسبب الإجهاد.

وظهر سيف جعفر بصورة طيبة خلال مشاركته في التقسيمة الفنية التي خاضها الفريق في مران اليوم بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

بينما أدى حسام عبد المجيد مدافع الفريق برنامج تأهيلي في صالة الجيمانزيوم تحت إشراف الجهاز الطبي بسبب معاناته من الإجهاد العضلي بعد العودة من رحلة الكاميرون الأخيرة.