أرسل روبرتو مانشيني رسالة واضحة إلى لاعبي إيطاليا، وخاصة أولئك الذين ليسوا جزءًا من الفريق الحالي، كما أشاد بالمنتخب الإنجليزي وصنفه واحدًا من أقوى المنتخبات في العالم.

يستعد منتخب إيطاليا لمواجهة إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية، وقد تحدث مانشيني لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي اليوم.

كما أجرى مقابلة مع قناة "سكاي سبورت إيطاليا"، حيث أوضح خياراته: "يجب أن يشعر اللاعبون بالرغبة في التواجد هنا أيضًا في المواقف الصعبة".

مضيفًا: "ليس الأمر أنهم يأتون في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى لا يأتون لأن لديهم أشياء أخرى يفكرون فيها".

بدا الأمر وكأنه تحذير لأولئك الذين لم يشاركوا في الفريق، خاصة بعد أن ذكرت صحيفة "La Repubblica" يوم الأربعاء، أنه لم يتم استدعاء ماتيا زاكاني ونيكولو زانيولو لأسباب تأديبية.

جناح لاتسيو، على وجه الخصوص، أزعج مانشيني في يونيو عندما لم ينضم إلى الفريق، إلى جانب زميله مانويل لازاري، بسبب إصابة طفيفة، وفقًا لأطباء الفريق الإيطالي، لن تمنعهم من التدرب.

ولم يتم استدعاء زكاني للمباريات ضد إنجلترا والمجر، رغم البداية المقنعة للموسم بهدف واحد وتمريرة واحدة في 7 مباريات بالدوري الإيطالي.

واستبدل مانولو جابياديني ماتيو بوليتانو الذي تم استبعاده بسبب إصابة ستجبره على البقاء على الهامش لمدة أسبوعين على الأقل.

عاد مهاجم سامبدوريا بعد جراحة في الركبة ولم يشارك في صفوف المنتخب منذ المباراة الفاصلة لكأس العالم بين إيطاليا والسويد في عام 2017.

وأوضح المدرب خلال مؤتمره الصحفي: "كنا نبحث عن مهاجم بالقدم اليسرى، لا يوجد الكثير، أننا أردنا الاتصال به من قبل، لكنه لم يكن لائقًا".

وبشأن مواجهة إنجلترا، يؤكد مانشيني أن منتخب الأسود الثلاث يظل واحدًا من أقوى المنتخبات في العالم.

وصرح مدرب إيطاليا: "أعتقد أن إنجلترا هي واحدة من أفضل الفرق في العالم، إنه منتخب مليء بالموهبة، وخاصة المهاجمين".

وأفاد مانشيني: "لديهم العديد من اللاعبين باستثناء هاري كين، وهو لاعب استثنائي، لكن يمكن للاعبين الشباب من حوله أن يحدثوا فرقًا، لذلك ستكون مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا".

تعادل الفريقان بدون أهداف في مولينو في يونيو في أول لقاء لهما منذ فوز إيطاليا بركلات الترجيح في نهائي بطولة أوروبا 2020 في ويمبلي.

الأسود الثلاثة بلا فوز في دوري الأمم لهذا الموسم، ويحتلوا المركز الأخير في مجموعتهم، بعد أن حصلوا على نقطتين من 4 مباريات، وسيهبطون إذا فشلوا في الفوز في ميلان.

اقرأ أيضًا | هندرسون: أشعر بالخوف على عائلتي من حضور مونديال قطر

تعرضوا للهزيمة 1-0 و4-0 أمام المجر، في بودابست في يونيو ومولينو في يوليو، وتعادلوا مع ألمانيا وإيطاليا.

لكن مانشيني، الذي سيبقى فريقه في المنافسة على النهائيات إذا تجنب الخسارة أمام فريق جاريث ساوثجيت، لا يولي اهتمامًا كبيرًا للنتائج الأخيرة.

وأكد مانشيني: "الفريق الإنجليزي رائع، لقد كان فريقًا رائعًا في يورو 2020 وكان رائعًا أيضًا من قبل".

واستطرد: "إنه فريق وطني مليء باللاعبين الموهوبين، وأعتقد أنه يمكنهم التحسن أكثر، رغم أنهم خسروا مباراتين أمام المجر".

وأتم مانشيني: "أعتقد أن اللاعبين الإنجليز في نهاية الموسم متعبون للغاية، لأنهم يلعبون مباريات أكثر بكثير من الفرق الأخرى".