ورد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر تأجيل خطط توسيع البطولة الأوروبية "يورو" من 24 إلى 32 منتخبًا لكأس الأمم الأوروبية 2028.

إيطاليا هي حاملة لقب بطولة أوروبا بعد فوزها بلقب كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، التي أقيمت في صيف 2021 على ملعب ويمبلي، حيث تغلبت على إنجلترا بركلات الترجيح في النهائي.

كان الاتحاد الأوروبي قد خطط لتوسيع آخر لليورو بعد زيادته من 16 إلى 24 فريقًا في عام 2016، لكن مجموعة عمل تابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم مكلفة بالنظر في التغيير أبلغت عن مخاوف كبيرة بشأن تأثير قيمة البث للبطولة المؤهلة.

وفقًا لـ"تايمز سبورت"، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مستعد للتخلي عن خططه المعلنة مسبقًا لزيادة عدد الدول المؤهلة من 24 إلى 32.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، المذيعين في جميع أنحاء أوروبا أبلغوا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن المنافسة المؤهلة التي سيصل فيها 32 فريقًا من أصل 55 ستدخل إلى النهائيات لن يكون لها قيمة تجارية.

نظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في خيارات أخرى، مثل الابتعاد عن المجموعات المؤهلة التقليدية نحو سلسلة من المباريات الإقصائية المباشرة، وملء الفراغ ببرنامج دوري الأمم الموسع، لكن هذا الاقتراح لم يلق استحسانًا مع شركاء البث والشركاء التجاريين أيضًا.

اقرأ أيضًا | منها مانشستر سيتي وساوثهامبتون.. احتمالية تأجيل 5 مباريات في الدوري الإنجليزي

سيتم اتخاذ القرار النهائي في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في شهر نوفمبر المقبل.

سيكون للانعطاف الوشيك للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) آثارًا كبيرة على محاولة المملكة المتحدة استضافة يورو 2028، وسيكون بمثابة ضربة لبعض المدن والأندية المضيفة المحتملة، حيث ستتطلب البطولة المكونة من 24 فريقًا 10 ملاعب فقط.

استاد الإمارة في كارديف، وندسور بارك في بلفاست، وهامبدن بارك في جلاسكو، كل المباريات مضمونة، في حين أن استاد أفيفا وكروك بارك يمكن أن يستضيفا مباريات في أيرلندا، لم يتبق سوى 5 ملاعب إنجليزية في السباق، أحدها سيكون ويمبلي.