أكد البرتغالي نونو ألميدا المدير الفني لفريق فاركو، أن مواطنه كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق يمتلك تاريخًا كبيرًا في في مجال كرة القدم.

وقال ألميدا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "كيروش مدير فني جيد وأحد المدربين التاريخين، وأرى من الخارج الصورة العامة للمنتخب الوطني المصري أنه أدى بشكل جيد أمام أقوى فريق بالقارة وكانت مواجهاته صعبة".

وعندما سُئل عن ريكاردو سواريش المدير الفني السابق للنادي الأهلي أجاب مدرب فاركو: "كنا نتحدث فقط أثناء المباريات عندما كنا نواجه بعضنا البعض، وأعتقد أنه جاء في وقت صعب وتوقيت غير مناسب".

وأضاف: "لم يكن لدى سواريش وقتًا كافٍ لإعداد اللاعبين للمباريات، وأتى إلى دولة جديدة مع لاعبين جدد وعندما وصل لم تكن لديه معلومات كافية لكي يتخذ قرارات مناسبة لصالح النادي ومر الوقت سريعًا عليه خلال شهرين أو 3 أشهر".

وأردف: "البداية لم تكن جيدة وعملية التنظيم كانت صعبة عليه، وأتى إلى نادي ليس لديه خيار سوى الفوز".

وعندما سئل عن مدى تعرض سواريش للظلم رد بقوله: "كل شيء يحتاج وقت للاستعداد وكان يجب أن يقضى مزيدًا من الوقت مع اللاعبين لكي يعطيهم المعلومات اللازمة، وكان من الممكن أن ينجح لو أتى قبل بداية الموسم بشهر أو بشهرين".

ونفى مدرب فاركو أن يكون فريقه قد تعرض للضغط عليه من أجل التنازل عن حقه في الحارس محمد صبحي الذي عاد لصفوف الزمالك، قائلًا: "هذا لم يحدث".

طالع أيضًا.. نونو ألميدا: أرقام محمد صبحي مع فاركو صعب تكرارها.. والتنظيم سبب تفوق الزمالك

وتطرق للحديث عن روي فيتوريا مدرب منتخب مصر قائلا: "هو مدير فني ذكي ومحترف وجيد ومتميز، وبدأ بطريقة ذكية والتقى مع كل الفرق من أجل جمع المعلومات".

وواصل: "هذه النقطة هي الأهم من وجهة نظري فعندما تصل إلى مكان جديد يجب أن تجمع المعلومات اللازمة، وهو عمل في أوروبا وفاز بألقاب عديدة وعمل في الدول العربية، لذلك هو خيار جيد لمنتخب مصر، ويستطيع أن يضع المنتخب الوطني في المكانة التي يستحقها".

وتناول الحديث عن المصاعب التي ستواجه فيتوريا مع مصر موضحًا: "هو كون مجموعة قوية ومتجانسة، لأنه ليس لديه وقتًا كافٍ للمنتخب من أجل خلق مزيدًا من الانسجام والديناميكية".

واختار أفضل 3 لاعبين في العالم في ختام حديثه: "البرتغالي كريستيانو رونالدو ما زال يحرز الأهداف ويجب أن أتحدث عن الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي، وبالتأكيد سأضع محمد صلاح ضمن هذه المجموعة".