رفض جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، انتقاد أداء لاعبيه خلال مواجهة إيطاليا مساء الجمعة في دوري الأمم الأوروبية رغم الخسارة.

واستضاف ملعب "سان سيرو" مباراة المنتخبين في الجولة الخامسة من دور مجموعات البطولة في نسختها الثالثة، حيث خسرت إنجلترا بهدف دون رد.

ويتذيل منتخب إنجلترا حاليًا المجموعة الثالثة برصيد نقطتين فقط، ليهبط إلى المستوى الثاني في النسخة المقبلة من البطولة، وذلك قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات.

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "من الصعب بالنسبة لي أن أكون شديد الانتقاد للأداء، كان لدينا المزيد من الاستحواذ، والمزيد من التسديدات على المرمى".

وأضاف: "في أجزاء كبيرة من المباراة لعبنا بشكل جيد للغاية، لم نتعامل مع اللحظة الحاسمة دفاعيًا، كانت لدينا لحظات حيث أتيحت لنا الفرصة لنكون حاسمين في الثلث الأخير الذي لم تكن جودتنا به مناسبة تمامًا".

وواصل: "النتائج النهائية هي الشيء الذي يتفاعل معه الجميع، لكنني أعتقد أن هناك الكثير من الإيجابيات بالنسبة لنا كفريق الليلة".

وأوضح: "هناك الكثير من العروض الفردية الجيدة، أنا شخصيًا أرى أن الأداء هو خطوة في الاتجاه الصحيح".

واستكمل: "من الصعب حقًا تحديد سبب عدم تسجيلنا الأهداف، أعتقد أننا ندخل إلى المناطق الصحيحة، لقد مررنا باللحظات التي كنا سنحصل فيها على التمريرة ولكننا لم نقدم تلك القطعة الأخيرة من الجودة الليلة".

واختم: "أتفهم رد الفعل في النهاية (صافرات الاستهجان من الجماهير) لأن هذه هي النتائج التي حصلنا عليها في هذه المسابقة، إنه رد فعل عاطفي مفهوم".