بدأ المنتخب السعودي بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد، تحضيراته لمواجهة الثلاثاء المقبل الودية أمام أمريكا، استعدادًا للمشاركة في كأس العالم 2022 في قطر.

وقاد رينارد التدريبات الجماعية مساء السبت في مدينة أليكانتي الإسبانية، ضمن المرحلة الثانية من برنامج التحضيرات لكأس العالم 2022 وقام بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى ضمت الذين شاركوا بصفة أساسية أمام الإكوادور في المباراة التجريبية التي انتهت بالتعادل السلبي، الجمعة.

وركز رينارد في تدريباته مع المجموعة الأولى على النواحي الاسترجاعية، فيما أدى بقية اللاعبين تمارين تكتيكية وبدنية على ملعب منتجع لافينكا واختتم تتدريبات تلك المجموعة بمباراة مصغرة.

اقرأ أيضا..موعد مباراة السعودية القادمة أمام أمريكا

وغاب عن التدريبات سلمان الفرج قائد الأخضر الذي واصل تمارينه الخاصة برفقة الجهاز الطبي.

ويركز الأخضر على مواجهات منتخبات من قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية لا سيما في ظل تواجده مع المكسيك والأرجنتين في كأس العالم 2022.

ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة الثالثة ضمن منافسات كأس العالم بجانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وقرر رينارد استدعاء (26) لاعبًا للالتحاق بالمعسكر، وهم: "محمد العويس، فواز القرني، محمد اليامي، نواف العقيدي، ياسر الشهراني، علي البليهي، عبدالإله العمري، عبدالله مادو، حسان التمبكتي، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، أحمد بامسعود، علي الحسن، سامي النجعي، عوض الناشري، محمد كنو، رياض شراحيلي، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، سالم الدوسري، هتان باهبري، نواف العابد، هيثم عسيري، فهد المولد، فراس البريكان، هارون كمارا".

منتخب السعودية يشارك في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي.

وينطلق كأس العالم 2022 يوم الإثنين 21 نوفمبر 2022 أما موعد نهائي كأس العالم فهو يوم 18 ديسمبر.