سقط المنتخب الإسباني في فخ الخسارة 2/1 أمام نظيره السويسري، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

شوط المباراة الأول شهد تقدم أصحاب الأرض عن طريق مدافع مانشستر سيتي مانويل أكانجي، في الدقيقة 21، بعد عرضية من ركنية نفذها روبن فارجاس.

طالع أيضًا.. ناد برتغالي يختار روي فيتوريا مدرب القرن

انتهى الشوط الأول بعد أداء باهت من المنتخب الإسباني، ولم يتمكن من تعديل النتيجة، ليدخل لويس إنريكي الشوط الثاني بدون أي تغيير.

في الدقيقة 54، مرر ماركو أسينسيو تمريرة رائعة لـ جوردي ألبا، ولم يرفض الظهير الأيسر هدية زميله وأسكن الكرة الشباك بصاروخية في مرمى الحارس سومير.

ركنية جديدة لـ المنتخب السويسري، سجل من خلالها الهدف الثاني بعدما أسكن إريك جارسيا الكرة في شباك سيمون بالخطأ في مرماه.

بدأ إنريكي الدفع بأوراقه من مقاعد البدلاء، ليدخل نيكو ويليامز مكان سارابيا، وييرمي بينو بدلًا من فيران توريس، وكذلك بورخا أجليسياس بديلًا لـ ماركو أسينسيو.

بعد 5 دقائق، رد مورات ياكين بالدفع بالثنائي ندوي وزكريا مكان شاكيري وسو.

ظل تقدم أصحاب الأرض مستمرًا، ليدفع إنريكي بـ ماركوس لورينتي مكان بيدري، وواصل المنتخب الإسباني المد الهجومي على نظيره السويسري، لكن دفاع السويسريين كان بالمرصاد، ومن خلفهم الحارس سومير.

كاد نيكو ويليامز أن يسجل التعادل ولكن يان سومير واصل التألق في الدقيقة 92، قبل أن يطلق حكم المباراة الفرنسي، كليمنت توربين صافرته ويعلن فوز سويسرا على إسبانيا 2/1.

بهذه النتيجة يصبح رصيد إسبانيا 8 نقاط وتتراجع للمركز الثاني، بعد فوز البرتغال على التشيك، بينما سويسرا تصعد للمركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وتشتعل المجموعة بهذه النتيجة، لتصبح مباراة الجولة الأخيرة مصيرية لإسبانيا، التي ستسعى للفوز على البرتغال من أجل التأهل إلى دور خروج المغلوب.

اهداف مباراة اسبانيا وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية