أثار اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، الجدل بسبب التضارب في بياناته الصادرة بشأن مدى قانونية وجود سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك في صفوف فريقه الحالي.

وكان الزمالك قد ضم سيف الدين الجزيري من المقاولون العرب على سبيل الإعارة في يناير 2021، وبعد انتهاء الموسم ذاته قام بتفعيل بند الشراء المنصوص عليه في العقد.

طالع أيضًا.. الأهلي لـ بطولات: سنطالب بالتحقيق مع اتحاد الكرة بسبب الجزيري.. التواطؤ واضح مع الزمالك

وخلال الفترة التي شهدت تفعيل بند الشراء كان الزمالك ممنوعًا من القيد بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم لوجود مستحقات متأخرة لبعض لاعبيه السابقين.

وأثيرت الأزمة بسبب سعي اتحاد بن قردان والإفريقي التونسي للحصول على حقوقه المادية في رعاية اللاعب والتي تبلغ 5% من فيمة المبلغ الذي دفعه الزمالك للمقاولون العرب مقابل ضم اللاعب.

موافقة فيفا على قيد الجزيري مع الزمالك

في الفترة التي أعلن خلالها الزمالك عن تفعيل بند شراء الجزيري كان معاقبًا من الفيفا بمنع القيد، ولم يسمح له بضم أي لاعبين جدد.

وتقدم الزمالك بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل السماح له بقيد سيف الدين الجزيري باعتباره كان ضمن صفوفه قبل صدور العقوبة، وبالفعل أعلن نصر عزام محامي القلعة البيضاء آنذاك عن موافقة فيفا على تسجيل اللاعب.

وخلال هذه الفترة أيضًا كان الزمالك قد تعاقد مع صفقات جديدة لكن لم يستطع قيدها بينها عمر كمال عبد الواحد ومحمود شبانة والتونسي حمدي النقاز.

رد اتحاد الكرة على فيفا

فوجئ اتحاد الكرة بخطاب مُرسل إليه من فيفا الذي يطلب منه نسخة عقد انضمام الجزيري للزمالك لوجود مستحقات مالية للأندية التونسية الراعية للاعب وذلك بعد تقدم محامي الإفريقي التونسي سليم بلونصام بشكوى ضد القلعة البيضاء لتهرب مسؤوليها بداعي أن المهاجم التونسي انضم لهم في صفقة انتقال حر.

وأوضح اتحاد الكرة عبر بيان رسمي صباح اليوم أن عقد إعارة الجزيري من المقاولون إلى الزمالك لم يكن به بند يفيد نية الشراء كما يتردد، وأن اللاعب انتقل للقلعة البيضاء بعد انتهاء الإعارة في صفقة انتقال حر.

وأضاف اتحاد الكرة في البيان ذاته، أن المقاولون العرب استغنى عن الجزيري قبل انتقاله إلى القلعة البيضاء ورفع اسمه من القائمة، وبالتالي ضمه الزمالك كلاعب حر.

تهديد الأهلي ورد فعل اتحاد الكرة

كشف مصدر من داخل الأهلي عبر "بطولات" أن النادي يدرس التقدم بطلب للجهات الرقابية في الدولة للتحقيق في فساد اتحاد الكرة بأزمة سيف الدين الجزيري لقيده في صفوف ناديه بالمخالفة للوائح والقوانين.

وأوضح الأهلي أنه يستند في الطلب الذي من المفترض أن يتم الكشف عنه خلال الساعات القليلة القادمة على ما ترتب على هذا القيد المخالف ومشاركة اللاعب في العديد من المباريات والبطولات، وهو ما يضفي صفة البطلان على نتائج كل اللقاءات التي شارك فيها الجزيري مع الزمالك.

وقبل مضي أقل من ساعة على تحرك الأهلي، تراجع اتحاد الكرة عن بيانه السابق، وكشف المستند الذي يثبت انضمام الجزيري لصفوف الزمالك بتفعيل بند الشراء مقابل حصول إنبي على 12 مليون جنيه.

موقف المقاولون العرب

خرج رامي ربيع مدير التعاقدات السابق بنادي المقاولون العرب، عن صمته وعلق على أزمة قيد سيف الجزيري وانتقاله لصفوف الزمالك خلال الموسم الماضي.

وقال ربيع في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "لو الصفقة انتقال حر إذًا الزمالك والمقاولون واتحاد الكرة في مشكلة بسبب أن الزمالك عنده إيقاف قيد، بخطاب رسمي من فيفا".

وتابع: "إذًا كيف تم قيد اللاعب في الأبيض لو كانت الصفقة انتقال حر؟، الزمالك استعار سيف الجزيري بنية البيع، 8 ملايين جنيه مقابل سنة إعارة، وأن يدفع 12 مليون جنيه في حالة تفعيل بند الشراء".

وأكمل: "الزمالك بعد نهاية الموسم قال أريد تفعيل بند الشراء ودفع الـ12 مليون جنيه، وإداري الزمالك تأخر علينا بسبب أنه استفسر من الاتحاد الدولي عن صحة موقف اللاعب قبل ضمه رسميًا". طالع التصريحات كاملة من هنا.

التعليقات