تحدث روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن مباراتي الفراعنة أمام النيجر وليبيريا الوديتين.

وكان منتخب مصر قد فاز بثلاثية دون رد على النيجر في أولى التجارب الودية تحت قيادة فيتوريا، فيما سيواجه ليبيريا في الثامنة من مساء الثلاثاء.

وقال فيتوريا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس1": "حللنا مباراة النيجر، تنظيمنا الدفاعي كان جيدًا، ورد فعلنا كان سريعًا في استرداد الكرة، وهجوميًا نقل الكرة كان سريعًا وكنا نرهق الخصم في المساحات".

وأضاف: "مباراة النيجر كانت جيدة وإن شاء الله نستمر على هذا المنوال، وانطباعي عن اللاعب المصري إيجابي، تصرف وأداء اللاعبين مثالي جدًا".

وأردف: "قررت استبعاد الثلاثي محمد صلاح وأحمد فتوح ومصطفى محمد من ودية ليبيريا، فتوح تعرض لإصابة لكنها ليست خطيرة، ولكنها لا تسمح له بخوض المباراة القادمة".

طالع | عماد متعب: محمد صلاح لم يتوسط لأي لاعب في منتخب مصر.. وحسني عبد ربه سألني عن جاريدو

وواصل: "مصطفى يعاني من إصابة بسيطة لكن نظرًا لأنه سيلعب حوالي 11 مباراة مقبلة ففضلنا منحه راحة، وصلاح شارك في المباراة الماضية وسيشارك في مباريات كثيرة الفترة المُقبلة، لذا سنستغل الودية الثانية في مشاهدة عناصر جديدة".

واستكمل: "نجهز لمباراة ليبيريا بشكل طبيعي جدًا، وسيظهر الفريق بنفس أفكار الودية الماضية، ولكن مع وجود بعض التغييرات، وبصرف النظر عن الخصم ننظر لفريقنا وماذا يجب أن نفعله".

واستطرد: "أشعر بالراحة لأن هذه الفترة تمنحني أريحية في مشاهدة اللاعبين بشكل أفضل، لكن بالتأكيد كنت أتمنى أن يلعب منتخب مصر في كأس العالم، والآن نجهز الأمور لأننا لن نشارك في المونديال".

واستأنف: "انطباعي عن أيمن عبد العزيز إيجابي جدًا، مارسنا عملنا كجهاز بشكل رائع، وليس فقط أيمن ولكن كل العناصر في الجهاز لها أهميتها وأعتمد عليهم جميعًا، معي الجهاز الفني الذي جئت به من البرتغال وهم يساعدوني بجانب أيمن وباقي الأعضاء، أعلم جيدًا كل عنصر له دور ونجتهد بشكل جماعي ولكن أنا صاحب القرار لأنني قائد الجهاز".

وكشف: "محمود حمدي الونش وزيزو سيعودان لمعسكر منتخب مصر، وتسجيلهما لهدفين مع الزمالك اليوم أمر طبيعي، اللاعبين بعد عودتهم من المنتخب يكون لديهم حماس أكبر".

روي فيتوريا يستبعد محمد صلاح وثنائي منتخب مصر من مواجهة ليبيريا

وأكد: "ما أعلمه أن مواجهة بلجيكا مؤكدة، ستكون تحدي كبير أمام خصم قوي، وستكون مختلفة بالتأكيد، في شهر نوفمبر قد تكون الأمور مختلفة بالنسبة للمنتخب المصري سيكون الشكل مختلف".

واختتم: "أشكر القائمين على تنظيم المعسكر ودعم اتحاد الكرة لنا، وأشكر الجماهير المصرية، وأتمنى أن أشاهد أعداد أكبر في المباريات القادمة".

التعليقات