تحدث جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، والمحلل الفني الحالي عن اختيارات القائمة الدولية، واستبعاد محمد الصباحي ومحمود عاشور.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن القائمة الدولية للحكام، وشملت حكام ساحة كلا من إبراهيم نور الدين، محمد عادل، محمود البنا، أمين عمر، محمد معروف، أحمد الغندور، شاهنده المغربي، نورا سمير، محمود ناجي.

وقال جريشة في مداخلة هاتفية ببرنامج "ديربي" عبر إذاعة "القاهرة الكبرى": "كلاتنبرج قال إنه لم يشاهد حكام الموسم الماضي وإن التغيير سيكون محدودًا، وبالقائمة المرسلة اليوم تبين أنه لم يستبعد إلا محمود عاشور، الخبير الأجنبي يريد أن يمنح الحكام فرصة ثانية".

وأضاف معلقًا على تصريحات صباحي بشأن حصوله على وعد من جمال علام رئيس اتحاد الكرة بالاجتماع مع كلاتنبرج: "تعديل القوائم أمر صعب جدًا بعد إرسالها ولا يُمكن إضافة أسماء، الصباحي جكم كبير وجميع الحكام لهم طموح مشروع بالتواجد داخل القائمة الدولية، وتصرفه أمر طبيعي، ولكن في النهاية هو قرار يتم إصداره".

طالع أيضًا | أول تعليق لـ محمد الصباحي على استبعاده من القائمة الدولية: سأتحدث للجميع حتى أصل لـ السيسي

وتابع: "الأمر له معايير كثيرة مثل الكفاءة واللياقة والسن وأتمنى إعلانها للجميع، ووجود شفافية بحيث يكون الحكام على علم بالأمور، وارد أن يكون عامل السن هو سبب استبعاد محمود عاشور".

واضاف: "استبعاد الحكم المصري من كأس العالم أمر طبيعي بسبب المستوى المحلي المنعكس على المستوى الإفريقي، لذا عدم وجود حكام في مونديال 2022 أمر طبيعي وفقًا لمستوى التحكيم المصري".

واستمر: "أتمنى نجاح كلاتنبيرج، والذي سينعكس على تحكيمنا قاريًا، ومن ثم دوليًا، وأتمنى إقامة معسكرات للحكام استعدادًا للدوري".

واختتم: "العنصر النسائي موجود منذ وقت طويل، ولكي تشاركن في الفعاليات الإفريقية يجب تواجدهن في المستوى الأعلى من المسابقات المحلية، لذلك هو كان من مطالب الكاف للاستعانة بهن في المحافل القارية".