ألقى لاعب خط وسط ليفربول السابق ساليف دياو باللوم على يورجن كلوب في قرار ساديو ماني بالرحيل عن ملعب الأنفيلد هذا الصيف.

انضم ماني إلى بايرن ميونخ مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، بعد أن سجل 120 هدفًا في 269 مباراة مع الريدز، مما ساعد فريق كلوب على الفوز بكل بطولة ممكنة.

كان من المقرر أن ينتهي عقده مع ليفربول في نهاية هذا الموسم، لكن السنغالي الدولي قرر إنها وقته مبكرًا مع عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الهزيمة في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام ريال مدريد.

يزعم دياو أن مواطنه غادر النادي لأنه لم يشعر "بالحب" من كلوب، حيث قال: "أعتقد أنه كان هنا منذ بضع سنوات، وأعتقد أنه في وقت ما شعر بأنه لم يحصل على الحب الذي يحتاجه حقًا، هنا في الأنفيلد".

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "أنا لا أتحدث عن الجماهير، بالنسبة له أعتقد أن الأمر كان أكثر مع المدرب".

وواصل: "الأمور لم تكن تجري كما ينبغي، ولهذا قرر خوض تحد جديد، أعتقد كلاعب كبير في كل مرة تبقى فيها 4-5 سنوات في نادٍ كبير، في بعض الأحيان يكون من الجيد أن تخوض تحديًا جديدًا".

اقرأ أيضًا.. وكيله: الجميع في ليفربول سعداء بـ آرثر.. وقريبًا سيصل إلى كامل لياقته

وعن تعاقد ليفربول مع داروين نونيز لخلافة ساديو ماني، أوضح دياو: "كان الجميع يعلم أن الأمر سيكون صعبًا، بالنسبة لأي لاعب قادم سيكون من الصعب أن يحل محله، أعتقد أن الناس لم يدركوا العمل الشاق الذي قام به هنا في ليفربول".

واستمر: "هذا طبيعي، إنه (ماني) لاعب كبير، لقد كان أحد أفضل 3 لاعبين، إن لم يكن الأفضل، على مدى السنوات الأربع الماضية في العالم، لقد أثبت ذلك على جميع المستويات".

واختتم تصريحاته قائلًا: "بالطبع سيكون من الصعب على أي لاعب أن يأتي ويشغل مساحته، سيستغرق الأمر بعض الوقت".