تحدث المهاجم الجابوني ماليك إيفونا عن عودته للدوري المصري الجديد، عبر بوابة نادي أسوان الصاعد هذا الموسم للدوري الممتاز.

وقال إيفونا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس1": "عندما جئت إلى مصر في المرة الأولى كان عن طريق هيثم عرابي".

وأضاف: "حينها كنت لا أعرف الأهلي ولا الكرة المصرية، ولكن هيثم جلبني من المغرب، وهو شخص أثق فيه وأقتنع بأرائه".

هيثم عرابي: إيفونا متحمس لتجربة أسوان بعد "الصليبي".. وتفاوضت مع الأهلي والزمالك لضم 7 لاعبين

وأردف: "المال شيء مهم، ولكن الشيء الذي أبحث عنه الآن هو العودة لممارسة الكرة القدم، لا أستطيع أن أنهي حياتي الكروية بهذا الشكل، أريد أن أعود لتمثيل المنتخب الجابوني، وما أقنعني بالمجيء لـ أسوان هو المشروع، وهيثم عرابي أقنعني أظن أنه ساحر".

وتابع: "المال سيأتي، أنا أثق في قدراتي وأعلم أنني عندما ألعب المال سيأتي".

وواصل: "أعتقد أن فريق أسوان سيساعدني على العودة، مع المشروع الذي وضعه هيثم عرابي، أنا لعبت 6 مباريات ودية مع الفريق وشاهدت لاعبين مميزين قادرين على مساعدتي في الملعب، ولا أحد في كرة القدم يفعل كل شيء بمفرده".

واستكمل: "أما عن مواجهة الأهلي وديًا فكانت مباراة جيدة، لا أستطيع أن أحكم على فريقي أو الخصم من خلال مواجهة ودية، نحن لسنا في مرحلة تؤهلنا لإصدار الآراء، كنت سعيدًا بمواجهة زملائي، لكن أعتقد أننا يُمكن أن نقول رأينا بعد بداية الدوري".

واستطرد: "أحترم فريق أسوان ولدي عقد مع النادي، والإدارة في طور تكوين فريق جيد، الجهاز الفني يُقدم عملا جيدا، الأمور تسير في اتجاه سليم، لدينا لاعبين مميزين، وأنا لدي خبرة اللعب في الدوري المصري مُسبقًا، ولقد اكتشفت من مواجهة الأهلي أمس أن مستوى الدوري تطور عن ما كنت هنا منذ 7 سنوات، وأنا على أهبة الاستعداد لخوض المعركة".

واستأنف: "علاقتي بلاعبي الأهلي كانت رائعة، وحسام غالي كان مقربًا لي، وأيضًا عماد متعب أول من استقبلني وكان دائمًا يُساعدني ويتحدث معي".

وأتم: "علاقتي بـ رمضان صبحي كانت رائعة، هو يبدو مجنونًا وأفتقد لحظاتنا معًا، لا يُمكن نسيان الوقت الذي لعبت فيه بالأهلي، كنت محظوظًا باللعب مع هذا الجيل الكبير للمارد الأحمر".

واختتم: "أعتقد أن علاقة الحب مع جماهير الأهلي مستمرة، الحب لا يموت".