علق عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق، على استبعاد محمد الصباحي حكم الساحة من القائمة الدولية للحكام المصريين، مشيرًا إلى أن فيفا قام بتعيينه لدورة تدريبية لمحاضرة الحكام المصريين خلال أحد معسكرات الإعداد المقامة في الفترة الحالية.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن القائمة الدولية للحكام المصريين موسم 2022/2023 . طالع القائمة من هنا.

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف أم": "من وجهه نظري محمد الصباحي قد يكون يستحق أن يتواجد في قائمة الحكام الدولية، ولكن كلاتنبرج هو المسئول عن اختيارات القائمة".

طالع أيضًا.. أول تعليق لـ محمد الصباحي على استبعاده من القائمة الدولية: سأتحدث للجميع حتى أصل لـ السيسي

وأكمل: "أتمنى للتحكيم المصري كل التوفيق، وشرف كبير للغاية أن أكون ممثل الفيفا في بلدي، وأتمنى لمارك كلاتنبرج التوفيق وأن التحكيم يكون في أفضل حالته خلال الفترة المقبلة".

واردف: "أنا في خدمة التحكيم المصري من الخارج، وأمد يدي لكلاتنبرج وكل أعضاء لجنة الحكام، واتحاد الكرة في أي شيء كمساعدة سأكون في الخدمة دائما".

وأضاف: "لم أندم في حياتي سوى في فترة رئاسة التحكيم الأخيرة، بسبب حدوث شيء يؤكد أن اللجنة فقدت الشفافية والمصداقية".

وعن تعبينه لدورة تدريبية للحكام المصريين قال: "كنت أفكر في عدم قبول مهمتي كمحاضر دولي للحكام المصريين حاليا بسبب حساسية الموقف، ولم أعد لأنتقم، ووجودي كمحاضر دولي أمر قدري".

وأضاف: "ثقة فيفا في كبيرة رغم توضيحي لهم عن وجود حساسية خاصة وأنني كنت رئيسا للجنة الحكام السابقة، وأوضحت هذة الأمور لهم لكنهم ليس لديهم العاطفة مؤكدين أن هذه بلدي ولا بد من الاستفادة مني".

وعن استقبال الحكام له رد قائلا: "طالبوا مني التواجد في قاعة المحاضرات في منتصف اليوم لكي يحتفلوا بي وبكيت لأنهم أخوتي وأولادي".

وبسؤاله هل تقابل مع كلاتنبرج من قبل؟ أجاب: "لم التقي به منذ قدومه لكن تم تبليغي أنه سيتواجد في حفل الختام، وسأتعامل معه بشكل طبيعي فأنا سأقدم له يد العون خاصة وأنني مشرف على التحكيم في إفريقيا".

وأردف: "أنا لم اغضب من كلاتنبرج، لكنني عندما تكلمت مع أحد أعضاء مجلس الإدارة قلت لهم طالما هناك نية لجلب رئيس للجنة الحكام أجنبي سأرشح لكم 3 أسماء واختاروا الأنسب".

واختتم: "رفضت البقاء في وجود كلاتنبرج لأن نجاحه سيجعل الجميع يقول أننا (فشلة) ولو فشل سيتحدث الجميع إنني السبب لذلك رفضت".