اعترف خوسيه جايا، لاعب منتخب إسبانيا، بمعاناتهم خلال مواجهة البرتغال مساء الثلاثاء في دوري الأمم الأوروبية.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات الجولة السادسة من دور مجموعات البطولة، حيث فازت إسبانيا بهدف دون رد في الوقت القاتل، وتأهلت إلى نصف النهائي.

وقال جايا في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد عانينا، الأمر كان يستحق العناء، أتينا بنية الحصول على الكرة وأن نكون الفريق الأفضل، أعتقد أننا فعلنا ذلك".

وأضاف: "كانت لدينا شخصية، افتقرنا إلى العمق في البداية، لكن آخر 35 دقيقة كانت رائعة، قاتلنا في المباراة وفي النهاية حصلنا على الجائزة، لقد أصررنا حتى النهاية وهو ما منحنا الفوز في النهاية".

وواصل: "نشعر بسعادة كبيرة، نحن معتادون على تلك الشكوك من الجماهير، لقد سبق لهم أن شاركوا في بطولة أوروبا، ولكن من خلال عملنا والمباراة تمكنا من تغيير الوضع، اليوم هو نقطة تحول بالنسبة لـ كأس العالم، سنترك كل شيء على أرض الملعب، سنموت من أجل هذا البلد".

وأردف: "البرتغال كان المرشح المفضل؟ لم نسمع ذلك، نحن نعزل أنفسنا عما تقوله الصحافة، نحن نثق بهذا الفريق، المنتخب الوطني، لكي تتغلب على فريق مثل البرتغال، يجب أن تلعب بشكل جيد للغاية".

واستمر: "إنريكي يدافع عنا بقدر ما ندافع عنه، الآن نحقق نتائج رائعة، إقناعه بالبقاء؟ بالطبع، قلنا ذلك، المدرب معنا ونحن معه، نأمل أن يبقى لفترة طويلة".