أدلى المدير الفني لمنتخب البرتغال، فرناندو سانتوس، بتصريحات عقب خسارتهم القاتلة أمام إسبانيا مساء أمس في دوري الأمم الأوروبية.

وخسرت البرتغال بهدف دون رد، أمام إسبانيا، في الدقيقة 88 من عمر المباراة التي جاءت في الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات البطولة.

ونجح منتخب إسبانيا بهذا الفوز القاتل، في التأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، في نسختها الثالثة.

وقال فرناندو سانتوس في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لـ"يويفا": "كان الفريق منظمًا جيدًا في الشوط الأول، كنا نعمل بشكل جيد على الرغم من امتلاك إسبانيا الكرة، لكننا كنا بحاجة إلى مزيد من تداول الكرة لتفكيك إسبانيا وبعض الضغط الشديد للتعافي بشكل أسرع".

وأضاف: "في الشوط الأول خلقنا بعض الفرص، بينما لم تصنع إسبانيا أيًا منها، لقد قدمنا ​​أداءً جيدًا في الشوط الثاني، في أول 15 دقيقة ضغط الفريق أكثر وأكثر وصنعنا فرصتين أو ثلاثة".

وواصل: "منذ ذلك الحين لم نمتلك الكرة، تراجع الفريق إلى الوراء وتوقف عن الضغط وعانى، أحضرت فيتينا وجواو ماريو للاستحواذ على الكرة أكثر واللعب، لم نتمكن من ذلك، وبدأنا في التراجع، ومع ذلك كانت لدينا فرصتان كبيرتان، لكن لم نسجل".

وأردف: "علينا أن نحافظ على نفس نمط اللعب بغض النظر عن الخصم، لقد تمكنا من القيام بذلك لفترة من الوقت، استحوذنا وضغطنا وخلقنا الفرص، في الشوط الثاني دافعنا بشكل أعمق في الملعب، ثم فقدنا القدرة على الاحتفاظ بالكرة".

واختتم تصريحاته قائلًا: "بدأت إسبانيا في الدفع ودون أن يكون لديها فرصة حقيقية، سجلوا هدفهم".