دخل نادي تشيلسي السباق للتعاقد مع جود بيلينجهام نجم بوروسيا دورتموند وإنجلترا، لينضموا إلى قائمة من الأندية التي تقاتل من أجل توقيع لاعب خط الوسط.

بيلينجهام هو واحد من أهم المواهب في أوروبا، ومن المقرر أن يكون محور اهتمام العديد من الأندية الكبرى في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

جذب اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا أنظار أندية مثل ليفربول ومانشستر سيتي وريال مدريد بأدائه مع الفريق الألماني.

قد يرتفع سهمه أيضًا في نهائيات كأس العالم هذا العام، حيث من المتوقع أن يشكل جزءًا رئيسيًا من خط وسط إنجلترا.

تبلغ قيمة بيلينجهام حوالي 130 مليون جنيه إسترليني من قبل دورتموند، الذي سيحرص على الاحتفاظ بأحد نجومه.

وفقًا لصحيفة "تليجراف" البريطانية، تلقى تشيلسي بالفعل ضربة في سعيه وراء اللاعب حيث تم إخبار الملاك الجدد في ستامفورد بريدج أنهم خلف ليفربول وريال مدريد في سباق التعاقد مع بيلينجهام.

تشيلسي، الذي أنفق أكثر من 270 مليون جنيه إسترليني في إنفاق قياسي في الصيف، يريد اللحاق بالركب، حيث يتطلعون إلى جذب بيلينجهام إلى غرب لندن، حسبما ذكر التقرير.

فشل النادي في إحراز أي تقدم من أهداف خط الوسط في النافذة الأخيرة، حيث كان لديهم جهود للتعاقد مع إدسون ألفاريز من أياكس وإبراهيم سانجار من أيندهوفن، وضموا دينيس زكريا على سبيل الإعارة من يوفنتوس في اللحظات الأخيرة لسوق الصيف.

اقرأ أيضًا | ثنائي الدوري الإنجليزي يفتحان الباب أمام أوبلاك لمغادرة أتلتيكو مدريد

من المرجح أن يكون خط الوسط مجالًا ذا أولوية لتشيلسي خلال فترة الانتقالات العام المقبل.

أراد مدرب ليفربول يورجن كلوب التوقيع مع بيلينجهام هذا الصيف لكن لم ينجح الريدز.

وتزعم التقارير في إسبانيا أن ريال مدريد ظل يراقب اللاعب منذ عام 2019 وتواصل معه في عام 2022، عندما لم يكن متأكدًا مما إذا كان أوريلين تشواميني سيوافق على الانضمام.

أعرب مانشستر يونايتد أيضًا عن اهتمامه بل دعا بيلينجهام في ملعبه التدريبي في مارس 2020 على أمل إقناعه بالانضمام إلى النادي.

يمكن أن يكون بيلينجهام متاحًا مقابل 83 مليون جنيه إسترليني في الصيف المقبل، لكن دورتموند سيطلب دفع هذه الرسوم مقدمًا.