وصف المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، أن قبول مهمة تدريب أهلي جدة في الدرجة الثانية السعودية مخاطرة كبيرة.

وأعلن أهلي جدة قبل أيام تعاقده مع موسيماني لمدة موسم واحد، وسيطير المدير الفني الجنوب إفريقي وجهازه الفني إلى السعودية يوم 5 أكتوبر لبداية مشوارهم الجديد.

اقرأ أيضًا.. خاص | الأهلي ينهي اتفاقه ويضم الصفقة الرابعة

أهلي جدة السعودي

وتابع: "من المهم الخروج من القارة الإفريقية بالنسبة لي، ويكون لي مكانًا في قارة آسيا، اختبارًا جيدًا لنفسي وثقل خبراتي في مكان آخر ومعرفة ما يمكنني تقديمه ولكنني واثق من أنني لدي خبرة كافية على تغيير كل شيء في الأهلي لعودة العملاق النائم، وهذا ما اعتدت عليه كل الفرق التي دربتها كانت تمر بوضع سيء".

واستمر: "أعتقد أن لدينا فرصة مع أهلي جدة للفوز ببطولة الدرجة الثانية ويعود مرة أخرى إلى مكانته الطبيعية، الدوري السعودي هو أفضل دوري في الشرق الأوسط ومستوى الأندية مرتفع للغاية وهذا تحدٍ كبير كما فعلنا مع الأهلي في مصر وعاد إلى الفوز بالبطولة الإفريقية بعد غياب 7 سنوات، لقد غيرنا الأوضاع للأفضل هناك".

وأضاف: "هناك العديد من اللاعبين والمدربين الجنوب إفريقيين الذين هم بحاجة إلى الانتقال إلى خارج البلاد سواء في شمال إفريقيا أو آسيا، كذلك ما حدث مع بيني مكارثي فهو الآن في مانشستر يونايتد".

وواصل تصريحاته: "كنت أفكر في العودة إلى نادٍ جنوب إفريقي ولكن كان يجب أن يكون هناك مشروع رياضي مثير للاهتمام وذو رؤية مستقبلية".

وأكمل: "عند وصولي إلى السعودية سأبحث عن مدرب مساعد سعودي من أجل معرفة عادات وتقاليد البلاد من أجل احترام الثقافة والدين وهذا ما يحدث في أي بلد جديد".

وأتم تصريحاته: "أرغب في اصطحاب بعض لاعبي جنوب إفريقيا إلى أهلي جدة، ولكنهم يجدون بعض الصعوبات في التأقلم، مع صعوبة تفريط الأندية في لاعبيها لأنهم يطلبون مبالغ كبيرة جدًا".

التعليقات