يسافر فريق أنطونيو كونتي إلى منافسه اللدود آرسنال في أول ديربي شمال لندن هذا الموسم، إذا تغلب توتنهام على غريمه، سينتقل إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.

لكن كونتي أصر على أنه يحافظ على قدميه بثبات على الأرض، وتحدث عن الديربي المرتقب بين الفريقين يوم السبت.

وقال كونتي في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "أنت تعلم جيدًا أن هذه المباريات الثماني التي سنلعبها، لقد بدأنا للتو هذا الدوري، بالتأكيد، بدأ آرسنال بداية رائعة وخسر مباراة واحدة فقط أمام مانشستر يونايتد".

وأضاف مدرب توتنهام: "إنهم يظهرون أنهم فريق جيد حقًا، أعتقد أنهم في الصيف قدموا تعاقدات جيدة حقًا لهم وحسّنوا الفريق الذي لا ينسى الموسم الماضي في آخر 3 مباريات، كانوا متقدمين منا بأربع نقاط".

وأردف كونتي: "هذا يعني أننا نتحدث عن فريق جيد حقًا، قمنا بعمل جيد في الموسم الماضي للتغلب عليه في المباريات الثلاث الأخيرة، وفي نفس الوقت أعرف جودة هذا الفريق، أعلم أنهم يعملون معه أرتيتا لسنوات عديدة".

وشدد الإيطالي: "إنهم منظمون جيدًا حقًا، وقلت عن أرتيتا الموسم الماضي إنه مدرب جيد حقًا، إنه شاب ولكن يمكنه أن يحظى بمسيرة رائعة".

اقرأ أيضًا | كونتي يرد على أنباء خلافة أليجري في يوفنتوس ورحيله الوشيك عن توتنهام

وواصل كونتي تصريحاته: "نحن نعلم أن آرسنال هو أحد الفرق الستة التي تحاول الحصول على أفضل مركز في الدوري الإنجليزي الممتاز".

ويعود الفريق للعب بعد فترة التوقف الدولي، والتي شهدت تعرض مهاجم توتنهام ريتشارليسون لإساءات عنصرية أثناء اللعب مع البرازيل ضد تونس، في مباراة ودية انتهت بفوز السيلساو بنتيجة 5-1 على نسور قرطاج.

وألقى على اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بموزة خلال فوز البرازيل الودي على تونس في باريس يوم الثلاثاء، مع فتح فيفا تحقيقًا في الحادث.

ولدى سؤاله عن الإساءة العنصرية الموجهة إلى ريتشارليسون، قال كونتي: "لقد لعب ريتشي مع المنتخب وسجل هدفًا ثم ما حدث أمر لا يصدق، لأنه في عام 2022، فإن مشاهدة هذا النوع من المواقف أمر محرج للجميع".

وأتم :"بالتأكيد أتمنى أن يتم منع هذا الشخص (الذي قام بإلقاء الموزة) من ممارسة كرة القدم لبقية حياته، لكن بعد ذلك يكون وضعًا مخيبًا للآمال للغاية لإبداء تعليق حول هذا الأمر".