على الرغم من أنه كان يدافع عن باريس سان جيرمان لمدة عام تقريبًا حتى الآن، يبدو أن ليونيل ميسي لم ينس تنافسه مع ريال مدريد، وسلط الضوء على كأس العالم المرتقب في قطر، والمواجهة الأولى للأرجنتين أمام السعودية.

ميسي الذي قضى جزءًا كبيرًا من مسيرته في برشلونة كان عليه أن يتعامل لسنوات مع الميرنجي ويبدو أن كل شيء قد ازداد سوءًا بعد خروج باريس سان جيرمان على يد ريال مدريد من دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. 

لطالما أوضح باريس سان جيرمان أن هدفه الرئيسي هو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، لكن الموسم الماضي، سقط في دور الـ16 على وجه التحديد أمام ريال مدريد، حيث خسر 3-2 في مجموع المباراتين.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، حرص الأرجنتيني على تفصيل اللحظة والجهود التي يبذلها زملائه في الفريق.

وقال ميسي لقناة "TUDN" التلفزيونية المكسيكية: "إقصاء الموسم الماضي كان صعبا للغاية، لأننا لعبنا مباراتين كبيرتين أمام ريال مدريد وخسرنا في التفاصيل الصغيرة".

بعد ذلك، عندما سُئل عن خطط الموسم الحالي، أكد ميسي على الصعوبات التي ستواجهها المنافسة وأعطى دفعة طفيفة.

وأفاد ميسي: "إنه عام نموذجي لأن كأس العالم بين المباريات، لكن هدف باريس سان جيرمان الرئيسي، مثل كل عام، هو الفوز بدوري الأبطال".

وشدد: "إنها منافسة صعبة للغاية للفوز بها لأن الفريق الأفضل لا يفوز بها دائمًا، يتعلق الأمر دائمًا بتفاصيل صغيرة، أصغر خطأ يحبطك، لكننا نستعد عندما تأتي هذه الأوقات الصعبة، لنكون فوق ذلك".

حاليًا في موسمه الثاني في النادي الباريسي، يبدو أن ميسي وجد إيقاعه في قميص باريس سان جيرمان، جنبًا إلى جنب مع نيمار وكيليان مبابي، وقد سجل اللاعب الأرجنتيني بالفعل ستة أهداف وقدم ثماني تمريرات حاسمة في 11 مباراة.

وانتقل ميسي للحديث عن مشاركته الهجومية مع نيمار وصداقته مع البرازيلي، واستطرد: "لعبت أنا ونيمار معًا بكل قلوبنا، لقد قضينا وقتًا لا يُنسى في برشلونة، وبالطبع، يسعدنا أن نكون معًا، أحب اللعب معه والتواجد معه كل يوم".

الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات، انتقل للحديث عن كأس العالم الذي يقام في قطر في نوفمبر المقبل، وحلل ليونيل ميسي ما سيكون بين الأرجنتين والمكسيك في 26 نوفمبر في مونديال قطر 2022.

وأردف ميسي: "لقد لعبنا ضد منافس عظيم مثل المكسيك، الذي يلعب كرة القدم بشكل جيد للغاية، ويستحوذون دائمًا على الكرة".

وواصل: "لقد واجهنا بعضنا البعض بالفعل مرات عديدة في كأس العالم، ونحن نعرف فكرة فريقهم وفكرة أنهم لدينا، ولكن مهلا، نحن لا نفكر في ما هو أبعد، ولكن نركز في مباراة تلو الأخرى ونفكر بشكل خاص في المباراة الأولى ونصل بأفضل طريقة".

في كلماته، تحدث الأرجنتيني عن ما ستكون عليه المجموعة C، حيث تتواجد بولندا والمملكة العربية السعودية أيضًا.

اقرأ أيضًا | مدرب الأرجنتين: سنبكي عند اعتزال ميسي مثل فيدرير

وعلّق ميسي: "هم دائمًا صعبون، في نهائيات كأس العالم الماضية، كان هناك الكثير من الحديث عن وجود مجموعة سهلة للأرجنتين، وأننا كنا نفكر بالفعل في من يمكن أن نلتقي معه، لكن الأمر لم يكن كما توقعنا، انتهى بنا الأمر بالتعادل في الجولة الأولى، والمباراة التي خسرناها أمام كرواتيا وكافحنا للتأهل للدور التالي".

وأتم ميسي: "أعتقد أن لدينا مجموعة صعبة للغاية ندركها، ومن المهم جدًا أن نبدأ بالفوز بالمباراة الأولى (أمام السعودية)، لأنها تمنحك راحة البال ثم مواجهة المباراة التالية".

سيلعب ميسي كأس العالم للمرة الخامسة في قطر 2022 بعد أن لعب في نسخ ألمانيا 2006 وجنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014 وروسيا 2018.