ظهر بيب جوارديولا في مؤتمر صحفي خاص بمباراة الديربي المرتقبة لفريقه مانشستر سيتي أمام مانشستر يونايتد، واحتل النرويجي إيرلينج هالاند جزء كبير من حديث المدير الفني.

وعلى ملعب الاتحاد يوم الأحد المقبل، سيستقبل مانشستر سيتي نظيره مانشستر يونايتد ضمن مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وافتتح جوارديولا الحديث بشأن انضمام أخصائي العلاج الطبيعي الخاص بمانشستر سيتي مع هالاند في منتخب النرويج خلال فترة التوقف الدولي.

وقال بيب: "ليس الأمر غريبًا، عندما تكون هناك كؤوس أوروبية أو كأس عالم، يذهب العديد من أخصائي العلاج الطبيعي مع لاعبين، لطالما قلت للنادي أن القسم الأهم هو العلاج الطبيعي".

وأضاف: "كافح هالاند كثيرًا في دورتموند، معظم العام كان مصابًا، وصل إلى هنا بمشاكل بعد عملية جراحية صغيرة في الصيف، بالعمل مع ماريو (أخصائي العلاج الطبيعي في السيتي) ورجال آخرين، بفضلهم والآخرين لعب في كل مباراة".

اقرأ أيضًا | جوارديولا يوضح حالة ثلاثي مانشستر سيتي المصاب قبل الديربي أمام مانشستر يونايتد

وأردف جوارديولا: "تكسب الأندية الكثير من المال عندما يلعب اللاعبون، وفي معظم الأحيان يكون ذلك بفضل أخصائي العلاج الطبيعي، ماريو وإيرلينج مثل بعضهما البعض وطلب منه الذهاب إلى النرويج".

وسُئل مدرب مانشستر سيتي عن السبب الذي دفع هالاند للاستعانة بأخصائي العلاج الطبيعي، وأجاب: "اسأل ماريو، أنا لست طبيبًا، يحاولون جعل اللاعبين متاحين، طريقة عملهم مهمة جدًا، ومساعدة اللاعبين على أن يكونوا لائقين، وإلا فلن يتمكنوا من اللعب".

وبشأن حادثة ألفي هالاند والد إيرلينج هالاند الذي كان لاعبًا في مانشستر سيتي، مع روي كين لاعب مانشستر يونايتد، والتي وقعت في عام 1997 في الديربي بين الفريقين، حيث تسببت في إصابة قوية لوالد هالاند، أفاد جوارديولا: "منذ وقت طويل، نحاول أن نكون هناك، ليس من الضروري أن يكون هناك ديربي حتى تحدث هذه الأشياء كرة القدم هي المشاعر والعاطفة".

كما سُئل مدرب مانشستر سيتي عن هالاند وليساندرو مارتينيز لاعب مانشستر يونايتد، ورد: "إيرلينج أطول، وهذا أمر مؤكد، يعجبني عندما يقلل الناس من تقدير حجم اللاعبين، يمكنه أن يقول لهم إنني هنا ولاعب جيد".

وشدد جوارديولا: "ليساندرو إنه لاعب رائع، عدواني، يبني جيدًا، دفع يونايتد هذه الأموال لضمه، إريك تين هاج يعرفه، ليست هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها ضد مهاجمين طوال القامة، فهو يتعامل معهم، المهم أن تكون ذكيًا وشجاعًا، سنرى ما سيحدث بينهما (ليساندرو وهالاند)".