اعترف جابرييل جيسوس أنه كان "سعيدًا جدًا" في مانشستر سيتي قبل خروجه، لكنه كان حريصًا على تغيير المشهد، ملمحًا إلى أنه لم يشعر بأنه ملائم لنظام بيب جوارديولا.

البرازيلي انتقل إلى آرسنال في الصيف، حيث سجل أربعة أهداف في ثماني مباريات، بدأ 27 مرة في الدوري الموسم الماضي مع السيتي لكنه أكمل 90 دقيقة كاملة فقط في 13 منها.

فاز جيسوس بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي وأربعة كؤوس دوري وكأس الاتحاد الإنجليزي في خمس سنوات ونصف في السيتي، وسجل 95 هدفًا في 236 مباراة.

لقد كان شخصية مشهورة بين المعجبين في الاتحاد وكان الكثيرون حزينين لرؤيته يغادر، رغم أنهم فهموا السبب.

في حديثه إلى "ESPN"، تحدث المهاجم عن سبب شعوره بضرورة مغادرة مانشستر والعثور على مزيد من الدقائق في لندن.

وقال جيسوس: "كنت سعيدًا جدًا في مانشستر سيتي، ليس الأمر أنني كنت غير سعيد هناك، ولكن كان علي أيضًا قبول الطريقة التي أراد الفريق أن ألعب بها، وكان ذلك واضحًا".

اقرأ أيضًا | تجنبًا للإيقاف أمام ليفربول.. أرتيتا يدافع عن جيسوس قبل الديربي ضد توتنهام

وأضاف: "الأمر يتعلق بالطريقة التي يفهم بها جوارديولا كرة القدم وماذا يريد، الأمر متروك لك سواء قبلته أم لا، إذا لم تقبلها، فهذا شكرًا لك ونحن أمام تحدٍ آخر، جاءت لحظة قلت فيها أريد شيئًا آخر لنفسي".

شرح جيسوس كيف يختلف دوره في آرسنال عن الدور الذي احتله تحت قيادة جوارديولا في السيتي.

وأوضح: "الوضع مختلف هنا في آرسنال، إنها كرة قدم مختلفة، فهناك لاعبون مختلفون وطرق لعب مختلفة، كان الأمر مختلفًا في السيتي".

وأكمل البرازيلي: "المهاجم لم يأخذ الكرة بهذا القدر، عليك فقط مشاهدة المباريات لترى ذلك، وعندما حان وقت لمس الكرة، لم يكن لمهاجم، لأنه [جوارديولا] انتهى به الأمر إلى وضع لاعب خط وسط ليقترب، حسنًا لذا قررت تغيير النادي".

وأتم: "لقد تحدثت كثيرًا مع أرتيتا حول أسلوب اللعب، إنه يعرفني، وأعرفه، لقد فهمت ما يريده مني، الآن، أنا حر في الملعب، ألعب الكرة بابتسامة على وجهي وأحاول أن أبذل قصارى جهدي دائمًا".

التعليقات