أكد مدرب إنتر ميلان سيميوني إنزاجي أن إصابة روميلو لوكاكو تستغرق وقتًا أطول من المتوقع للتخلص منها، موضحًا موقفه من اللحاق بمباراة الفريق أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

وقد تعرض إنتر ميلان للهزيمة 2-1 على أرضه أمام روما، وهي هزيمته الرابعة في آخر ست مباريات بالدوري الإيطالي.

وكان لوكاكو موجودًا في المدرجات لكنه لم يظهر وكان من المنتظر أن يعود بعد أكثر من شهر في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة يوم الثلاثاء.

ويلتقي إنتر ميلان مع برشلونة يوم الثلاثاء القادم بالجولة الثالثة لدور المجموعات ثم يواجه ساسولو في الدوري الإيطالي يوم السبت المقبل.

وقال إنزاجي في مؤتمره الصحفي بعد المباراة: "أنا متشائم بشأن إمكانية رؤية لوكاكو ضد ساسولو، إنه يعمل بجد، لكن لديه اختبارات جديدة أظهرت أنه لا يزال غير قادر على التدريب مع بقية الفريق".

وغاب لوكاكو بالفعل عن سبع مباريات بين الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد إعارته من تشيلسي.

تعرض اللاعب الدولي البلجيكي البالغ من العمر 29 عامًا لإصابة في عضلات الفخذ منذ أكثر من شهر.

لعب ثلاث مباريات في الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث ساهم بهدف واحد وتمريرة حاسمة واحدة.

لم يهزم روما إنتر على أرضه أو خارج أرضه في جميع المسابقات منذ فبراير 2017، وهي أسوأ طريقة للتحضير لدوري أبطال أوروبا ضد برشلونة.

وقال إنزاجي لـ DAZN: "نعلم أن يوم الثلاثاء سيكون مباراة مهمة في دوري أبطال أوروبا، لكن من الطبيعي أن نشعر بخيبة أمل بعد الهزيمة غير المستحقة تمامًا اليوم، هذه كرة قدم، كان أفضل أداء لنا هذا الموسم وخرجنا خاليين الوفاض، إنه أمر مؤلم".

ومما يثير القلق أيضًا حقيقة أن كل هزائم الإنتر الأربعة في الدوري الإيطالي كانت بعد تولي زمام المبادرة وافتتاح التسجيل في البداية.

وأفاد إنزاجي: "هذا ما قلته في المؤتمر الصحفي أمس، أننا بحاجة إلى مزيد من العمل على التفاصيل، لم ينقذ حارسنا مرماه هذا المساء، لقد نجحنا في التغلب على المشكلة، ولكن من الواضح أن ما نقوم به حتى الآن لا يكفي".

واستطرد: مدرب إنتر ميلان: "بصفتي مدربًا، تلقيت استجابة رائعة من الفريق من حيث الأداء، وخلق الفرص، كان هذا أفضل أداء لنا في ثماني مباريات بالدوري الإيطالي هذا الموسم".

وواصل: "لسوء الحظ، لم نتمكن من الاحتفال مع المشجعين، الذين هتفوا لنا بلا توقف، ونحن هنا نلعق جراحنا مرة أخرى".

سُئل إنزاجي هل سيعوض أندريه أونانا زميله سمير هاندانوفيتش في مركز حراسة المرمى أمام برشلونة، وأجاب: "لم أتخذ قرارًا بعد، سنقيم المباراة ونتخذ قرارًا".

إنزاجي سُئل إذا كان يعتبر نفسه عرضة لخطر الطرد إذا لم تأخذ النتائج نقطة تحول كبيرة، ورد: "كل مدرب في خطر، كل مباراة وكل أسبوع، تلقيت ردًا قويًا من الفريق، ففعل ما أحتاج إلى القيام به".

وشدد: "نحتاج فقط إلى العمل على التفاصيل، بطبيعة الحال، الهزائم لا تجعلك تشعر بالراحة أبدًا، لكننا قمنا بتحليل خسارة أودينيزي ولم يكن ذلك وفقًا لمعاييرنا المعتادة، الليلة رأيت الإنتر الخاص بي مرة أخرى، الفريق الذي سمح لنا بالفوز بكأسين الموسم الماضي".

وأتم: "لقد وضعنا أنفسنا في هذا الموقف والآن نحن بحاجة إلى العمل بجد لإخراج أنفسنا منه، أنت بحاجة إلى نتائج لتشعر بالثقة، في الوقت الحالي ندفع مقابل كل إلهاء صغير نحن جميعا بحاجة إلى بذل المزيد، بدءا بنفسي كمدرب".