يعترف ماسيمليانو أليجري بأن يوفنتوس "لم يكن يصدق" أنه أنهى خطه الخالي من الانتصارات بفوزه على بولونيا 3-0، لكنه يريدهم أن يحافظوا على المستوى ويعودوا بالسكوديتو خطوة واحدة في كل مرة.

فاز البيانكونيري في مباراتين فقط من أصل 9 مباريات بين الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنه كسر كل تلك المحظورات بهيمنة 3-0 على بولونيا.

سجل فيليب كوستيتش هدفه الأول بقميص يوفنتوس، تلاه رأسية دوشان فلاهوفيتش، وتسديدة أركاديوش ميليك الرائعة.

أهداف مباراة يوفنتوس وبولونيا

قال أليجري في تصريحاته لـ"DAZN" إن هذه المباراة تمثل بداية موسم جديد وشعر بالتأكيد وكأنها ولادة جديدة.

وصرّح: "لقد أحببت الروح وصلابة الفريق، باستثناء ما حدث في نهاية الشوط الأول، عندما أخطأنا في بعض الحركات الهجومية، كان يجب علينا إبطاء الإيقاع والحفاظ على الكرة أكثر في تلك المواقف".

وأضاف: "لم نفز خلال شهر، لذلك كان من الجيد أن نحقق نصرًا واضحًا، الآن نحن بحاجة إلى الابتعاد عن الأضواء، تذكر أننا ما زلنا في طريق العودة وقبل كل شيء علينا إعادة دوري أبطال أوروبا إلى المسار الصحيح".

كان لميليك تأثير غير عادي في يوفنتوس منذ وصوله المتأخر في فترة الانتقالات، خاصة أنه بدا كما لو أن ممفيس ديباي سينتقل من برشلونة إلى اليوفي بدلاً منه.

وعلّق أليجري: "كان من الصعب توقع مثل هذا التأثير القوي، لكننا نعلم بالفعل أن ميليك لاعب يتحرك بشكل جيد، وذكي، ويتغلب على مراقبه ويمكنه اللعب بشكل جيد مع فلاهوفيتش".

بدا خط الوسط أكثر صلابة مع عودة أدريان رابيو ومانويل لوكاتيلي من الإصابة، وأفاد مدرب يوفنتوس: "هذه عوائد مهمة للغاية، مثل دي ماريا وكييزا".

وأكمل: "رابيو لاعب بمحرك مختلف عن الآخرين، وخاض بعض المعارك الجيدة ولعب المزيد من التمريرات إلى الأمام، إنه في فترة لياقة جيدة وهو في السن المناسب لتقديم موسم قوي حقًا".

واستطرد: "لقد كان أداءً جيدًا، لقد أخبرت اللاعبين أن هناك رغبة في إثبات أنفسكم والمحاولة بجد، ولكن هذا قد يؤدي إلى نتائج عكسية كنا بحاجة إلى الصبر والتركيز لبناء الأداء والحصول على النتيجة".

وتابع أليجري: "لم نفز في شهر، وشعرنا أننا لا نستطيع تصديق ذلك عندما عدنا إلى غرفة تبديل الملابس".

ورغم بدايته السيئة، لا يزال يوفنتوس يحتل المركز السابع، متقدمًا بنقطة واحدة على غريمه التاريخي إنتر ميلان، لذا يمكن أن يكرر عودته في الموسم الماضي.

أشار أليجري: "نحن بحاجة إلى اتخاذ خطوة واحدة في كل مرة، ونأمل أن نتمكن من سد الفجوة، لقد أغلقناها الموسم الماضي، يمكننا أن نفعل ذلك مرة أخرى، يجب أن تكون خطوة واحدة صغيرة في كل مرة، ولا يمكننا تعويض هذا الاختلاف دفعة واحدة ".

يبدو أن أليجري اختار تشكيل 4-4-2 الآن بعد أن بدأ الموسم بالتبديل بين ثلاثة وأربعة في الخلف.

وأوضح: "أنا معتاد على اختيار التشكيلة بناءً على اللاعبين الموجودين تحت تصرفي، عندما كان الجميع تحت تصرفي، كان هناك المزيد من الخيارات".

واسترسل أليجري: "الآن لدينا هؤلاء اللاعبين الذين يتمتعون بخصائص محددة، وعندما أقول إننا بحاجة إلى المزيد من اللاعبين، فإن الأمر يتعلق أيضًا بوجود خيارات وتناوب الفريق لمنعهم من التعب".

كان هناك بالتأكيد توتر قبل انطلاق المباراة، حيث سخر المشجعون من اسم أليجري عندما قرأه مذيع الملعب، وكانت هناك هتافات ضد المدرب أيضًا.

وأبدى أليجري رأيه قائلًا: "في هذه اللحظة، نحتاج إلى عقول هادئة، لقد كان شهرًا كارثيًا وعلى وجه الخصوص الأسبوع الذي بدأ بحدث لم نكن نتوقعه على الإطلاق، انهار كل شيء من هناك، لكننا نتحمل أيضًا المسؤولية عن أخطائنا".

كان الحدث الذي أشار إليه هو التعادل 2-2 مع ساليرنيتانا، مع هدف اللحظات الأخيرة من ميليك الذي لم يحتسب بشكل غير صحيح باستخدام تقنية الفيديو، لأن أنطونيو كاندريفا كان في نقطة عمياء للكاميرا، لذلك لم يكن هناك تسلل.