كشف عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة الطائرة، عن تفاصيل أزمة مريم مصطفى لاعبة الأهلي المنتقلة للزمالك، ودعاء محمد لاعبة الأبيض المنتقلة إلى المارد الأحمر مؤخرًا.

وقال مخلوف في مداخلة هاتفية ببرنامج "ديربي" عبر إذاعة "القاهرة الكبرى": "كلتا اللاعبتان وقعتا مع ناديي الأهلي والزمالك في وقت واحد".

وتابع: "وبعد توقيع كلٍ منهما للناديين، تقدمت كل لاعبة بشكوى ضد نايها السابق، واللاعبتان اعترفتا أمام اتحاد الكرة بالتوقيع لناديي الأهلي والزمالك، ولكنهما تقدما بشكاوى في صلب العقدين".

وأضاف: "شكوى دعاء كانت بالتوقيع للزمالك سنة واحدة وليس ثلاث سنوات، وكلفت المحامي الخاص بها برفع دعوة قضائية، أما شكوى مريم كانت بشأن إضافة بنود في التعاقد، وحررت محضرين في قسم الشرطة بذلك".

طالع أيضًا | كرة طائرة.. الأزمة تشتعل بين الأهلي والزمالك بسبب لاعبتين

وواصل: "طلبنا من ناديي الأهلي والزمالك الرد على شكاوى اللاعبتين، للعرض على مجلس الإدارة ورؤية ما إذا كان سيتم الرد من الجلسة الأولى أو ستطول فترة الأزمة".

وعن ما تردد بشأن منع محامي مريم مصطفى من دخول جلسة استماع اتحاد الطائرة، أوضح أمين الصندوق: "محامي مريم تقدم بمذكرة ورفضنا دخوله الجلسة لأننا كاتحاد لسنا جهة قانونية، أنا كاتحاد اجتمع مع اللاعبة والنادي فقط".

وأردف: "أما عن شكوى اللاعبة دعاء محمد بشأن عدم الحصول على مستحقاتها المالية، فالزمالك أيضًا تقدم بشكوى ضد اللاعبة بعدم حضور المباريات والتدريبات منذ أربعة أشهر، لذا ليس من حق اللاعب المطالبة بمستحقات مالية".

واختتم: "حال صحة موقف الناديين، سيتم إيقاف اللاعبتين، اللائحة في اتحاد الكرة الطائرة لا تنص على عقوبة اللاعبة حال التوقيع لناديين ولكننا سنلجأ للائحة الاتحاد الدولي والتي تنص على الإيقاف من شهرين إلى 6 أشهر، مع تخيير اللاعبة بشأن النادي الذي ترغب في الانتقال له".