كشف عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن وضع بند مهم في اللائحة بشأن مباريات الدوري المصري الممتاز، وذلك بناءً على طلب من البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر.

وقال حسين خلال تصريحات عبر برنامج الديربي" على إذاعة القاهرة الكبرى: "فيتوريا قال لي إن رش المياه من عدمه يكون خطرًا على اللاعبين، فوضعنا في اللائحة إجبار الأندية على رش الملعب قبل الشوط الأول وقبل الشوط الثاني، وتوقيع غرامة على النادي الذي سيخالف ذلك".

وعن جدول الدوري، أوضح: "الاتحاد الإفريقي لا يحدد من البداية مواعيد مبارياته القارية، ولكن إذا تحددت من جانبهم في وقت مبكر سنستطيع وضع المباريات دون تأجيل أو أزمات، ولكننا سنحدد اللائحة بخصوص المباريات القارية وسنخبر بها الأندية".

وأضاف: "اجتمعت مع كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام وقررنا وضع غرامة 25 ألف جنيه على اللاعبين الذين يذهبون للحكم بعد نهاية الشوط أو المباراة للاحتجاج على قراراته".

طالع | عامر حسين: من مصلحة الأندية خوض مباريات الدوري أثناء كأس العالم.. ولا يحق لـ فيفا الاعتراض

وتابع: "الأمن هو المسؤول عن الموافقة على لعب المباريات على ملاعب معينة، اللائحة تنص على موافقة صاحب الملعب والأمن، النادي يخبرني بملعبه والملعب البديل، ثم أخبر الأمن العام الذي يشكل لجنة، ويحدد لي موافقته من عدمها".

وأكمل: "لم يتم تعينيي بالرابطة مقابل 70 ألف جنيه كما تردد، ولم أتقاض مليمًا من اتحاد الكرة أو منطقة الإسكندرية منذ أن عملت في مجال كرة القدم".

وأتم: "عندما رحلت عن منصبي لفترتين، جرت الأمور كما تسير بشأن الدواعي الأمنية، وما يحزنني هو ترديد الأندية لكلام الجماهير".