تحدث تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة، عن عدة لاعبين في مؤتمره الصحفي اليوم قبل مواجهة إنتر ميلان يوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ملعب "سان سيرو" مباراة الفريقين في الجولة الثالثة من دور مجموعات البطولة، مساء الغد.

وقال تشافي: "أرقام ليفاندوفسكي أمام المرمى؟ فعاليته عالية جدًا، يتعين على بقية اللاعبين المساعدة، لكن أهداف روبرت مرحب بها دائمًا".

وأضاف: "سيرجي روبيرتو؟ لقد تحدثت إليه العام الماضي، عندما كانت هناك شكوك حول ما إذا كان سوف يجدد، كان واضحًا بالنسبة لي، إنه صاحب طاقة جامحة مهمة للغاية، إنه لاعب ذو قيمة عالية رغم الانتقادات".

وواصل: "سيرجي روبرتو يتدرب ويلعب دائمًا بشكل جيد ولا يسبب أي مشاكل، كل المدربين يريدون لاعبين مثله".

واستمر: "بيدري؟ هناك دائمًا أشياء يجب تحسينها، على لاعبي خط الوسط الدخول لمنطقة الجزاء، نطلب من بيدري خلق الفرص، حتى يكون مهمًا لأنه يستطيع أن يكون كذلك، تمامًا مثل جافي أو دي يونج أو كيسيه".

وأكد: "لقد تطور جافي كثيرًا، إنه شاب لكنه ناضج جدًا بالفعل، إنه لأمر رائع كيف يقفز تحت الضغط، إنه يبلغ من العمر 18 عامًا، ولكن بالفعل في مستوى مذهل".

وعن ماركوس ألونسو، قال تشافي: "يمتلك الكثير من التنوع وهو أعسر، يعطينا بدائل، تمامًا مثل سيرجي روبيرتو".

وفيما يتعلق بقرار جونزالو هيجواين باعتزال كرة القدم نهاية الموسم الحالي من الدوري الأمريكي، قال تشافي: "لطالما أحببته، لقد عانيت ضده عندما لعب لريال مدريد، لقد كان نموذجًا يحتذى به، دائمًا محترم ولديه مسيرة مهنية رائعة، إنه كان لاعبًا في غاية الأهمية".